أهم الأخبارمنوعات

حملة مصيرنا واحد تطالب بحقوق الممرضة ايمان بعد اصابتها بالفطر الاسود

كتبت: سامية الفقى

حملة مصيرنا واحد برئاسة الدكتور احمد حسين عبد السلام تعرض قصة إيمان عبد المنعم محمد الممرضة بمجمع المصحات المدرسية و الرضع بالمحلة الكبرى محافظ الغربية و التي تستعرض فيها المأساة التي تتعرض لها الممرضة.

بدأت مشكلة إيمان عبد المنعم في شهر مايو 2021 إكتشاف إصابتها بعد كورونا بالتهاب فطري غازي بالأنف و الجيوب الأنفية،ما يُعرف بإسم “الفطر الأسود”،ما أدى إلى فقد تام للبصر بالعين اليمنى و التهاب بعظام الوجه.

و قد تم إجراء عدة عمليات جراحية للممرضة إيمان عبد المنعم محمد،منها إستئصال العين اليمنى و أجزاء من عظام الأنف،و تحتاج إلى المزيد من العمليات الجراحية لإنتظام عملية البلع حيث يختلط الطعام و الشراب بالمخاط الأنفي،و فوجئت الممرضة إيمان باللجنة الطبية بالتأمين الصحي تنهي إجازتها المرضية بأجر و تطالبها بالعودة لمزاولة عملها بدءً من بعد باكر الخميس 7 أبريل.

و حملة مصيرنا واحد إذ تستنكر هذا التجاهل لآدمية و تضحيات ممرضة على مدار ثلاثين عامًا من العمل في القطاع الطبي،فإن مصيرنا واحد تطالب بإجراء تحقيق عاجل في هذه الواقعة،كما تطالب حملة مصيرنا واحد مسؤولي وزارة الصحة و على رأسهم د.خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة و السكان،د.محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي جهة عمل الممرضة و د.أيمن الأمين رئيس الإدارة المركزية للجان الطبية،بالتوجيه لإتخاذ الإجراءات نحو حصول الممرضة على كافة حقوقها من إثبات إصابة العمل و العجز و ما يترتب عليه من حقوق مادية و معنوية.

يذكر أن حملة مصيرنا واحد هي حملة تم تدشينها في نوفمبر 2017 لمناقشة القضايا الصحية و المشاركة في وضع حلول لها،و سبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل “المسئولية الطبية”و “الإعتداء على المستشفيات

زر الذهاب إلى الأعلى