التعليم

توزيع الدفعة الثانية من أجهزة لاب توب لذوي الهمم لطلاب جامعة القاهرة



كتب :محمود فتحي :

نظمت جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي احتفالية لتوزيع الدفعة الثانية من أجهزة لاب توب لطلاب الجامعة من ذوي الهمم من أصحاب البصيرة. 

وذلك بمقر وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة وذلك انطلاقًا من المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع.

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق إن جامعة القاهرة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطلاب من ذوي الهمم إيمانًا منها بقدراتهم المختلفة وتفوقهم في مختلف المجالات وتتيح لهم الفرص التي تضمن لهم الرعاية الصحية والتعليمية التي تؤهلهم للمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.

اوضح أن الدكتور محمد الخشت قد وجه بإنشاء مركز لخدمات ودعم ذوي الإعاقة لتقديم خدمات ملموسة لأبناء الجامعة من ذوي الإعاقات بمختلف أنواعها خاصة لما يشهده هذا الملف من اهتمام غير مسبوق من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وكافة الجهات التنفيذية بالدولة.

وأشار سامي، خلال الاحتفالية إلى بروتوكول التعاون الذي وقعته جامعة القاهرة مع وزارة التضامن الاجتماعي منذ عامين لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي داخل الجامعة استجابة لرؤية مصر 2030 ولتحقيق الأهداف الخاصة بمحوري العدالة الاجتماعية وبناء الإنسان.

أكدت الدكتورة جيهان المنياوي أن جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت تدعم بقوة الطلاب من ذوي الهمم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين جميع الطلاب وأنشأت لهم مركزًا على أعلى مستوى بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة افتتح في يناير الماضي مركز خدمات ودعم ذوي الإعاقة بالمدينة الجامعية للطلبة، في إطار رؤية الجامعة لتحقيق مبدأ دمج الطلاب ذوي القدرات الخاصة في المجتمع الجامعي.

[/starlist]

زر الذهاب إلى الأعلى