أهم الأخباررياضة

يقود الفراعنة .. إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر.

 

كتب_ عبدالحكيم علي

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في جلسته اليوم الثلاثاء ، برئاسة  جمال علام ، تعيين الكابتن ايهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول خلال المرحلة المقبلة.

كما قرر المجلس في ذات الجلسة توجيه الشكر إلى البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة ، وعن المسيرة التدريبية ل إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر فإن مصر المقاصة هي  (التجربة الأبرز). 

عين ايهاب جلال في موسم 2014  مديرًا فنيًا لفريق المقاصة، وفي الموسم الثالث له عام 2017، قدم أداءًا مميزًا في الدوري الممتاز وسط دهشة وإعجاب الكثيرين، لينهي الموسم الكروي وهو محتلًا المركز الثاني، ليصعد بالفريق إلى دوري أبطال أفريقيا.

لم يمكث جلال طويلًا بعد هذا الإنجاز، حيث رحل في أغسطس 2017 عن الفريق الفيومي، بسبب تفريط إدارة النادي في لاعبي الفريق، وعدم إبرام أي صفقات جديدة.

خاض جلال مع المقاصة 129 مباراة، فاز في 71، وتعادل في 30 مناسبة، وخسر 35 لقاء.

إنبي

وفي أكتوبر 2017، عُين إيهاب جلال مديرًا فنيًا لفريق إنبي، خلفًا لطارق العشري الذي رحل عن الفريق بسبب سوء النتائج وعدم تحقيق أي فوز مع الفريق في الدوري الممتاز.

قاد جلال الفريق البترولي في 13 مباراة فقط، فاز في 7، خسر في 2، وتعادل في 4 مناسبات، لتكون تجربة قصيرة ويرحل بعدها إلى القلعة البيضاء.

الزمالك (لم يحقق شيء)

عام 2018، دفع نادي الزمالك قيمة الشرط الجزائي لنادي إنبي، ليعين إيهاب جلال مديرًا فنيًا للقلعة البيضاء خلفًا لنيبوشا.

ولم يستمر جلال كثيرًا مع الزمالك، ولم يحقق النتائج المرجوه منه بل يعتبره البعض فشل في هذه التجربة، حيث خاض معهم 17 مباراة فقط، حقق الفوز في 8 مباريات وخسر 7 لقاءات وتعادل مرتين، ليرحل سريعًا من تدريب الفارس الأبيض، لتجربة احتراف خارج مصر.

أهلي طرابلس

بعد رحيله عن القلعة البيضاء، لم يستمر جلال داخل مصر، حيث خاض تجربة إحتراف خارج البلاد، ليتولى تدريب فريق أهلي طرابلس، لم تدم هذه التجربة إلا قليلًا حيث استمر 3 أشهر فقط، ليعود سريعًا لمصر دون أي إنجاز مع الفريق الليبي.

المصري ( ثاني أطول مدة)

عاد سريعًا إيهاب جلال إلى مصر بعد تجربة احتراف لم تكن كما المتوقع له، ليتولى تدريب فريق المصري البورسعيدي ، واستمر مع المصري في ثاني أطول مدة في مشواره التدريبي.

 قاد جلال الفريق البورسعيدي في 49 مباراة، فاز في 22 لقاء، وخسر 12، وتعادل في 15 مباراة، وبعد الخسارة أمام المقاولون العرب في بطولة كأس مصر، قرر الرحيل في فبراير 2020.

مصر المقاصة ( الولاية الثانية)

عاد إيهاب جلال إلى مصر المقاصة في ولاية ثانية في فبراير 2020، والذي يعتبره صاحب بصمته القوية في الدوري.

ولكن بعد 11 مباراة فقط، في الفترة من مارس وحتى سبتمبر 2020 رحل مرة أخرى عن الفيومي قبل أن يعود في نوفمبر 2020 حتى مارس 2021، قبل أن يعلن مسؤلي المقاصة رحيله إلى الدراويش.

الإسماعيلي

من لاعب ضمن صفوفه، حافرًا اسمه من ذهب، إلى مديرًا للكرة، للتربع على عرش قيادة الدراويش ، تولي إيهاب جلال قيادة الإسماعيلي في مارس 2021، حيث قادهم في 19 مباراة، تمكن من الفوز في 9 مبارايات وخسر 7 وتعادل في 3 مناسبات، ليرحل عن الدراويش في نهاية الموسم.

بيراميدز

تولى إبهاب جلال تدريب فريق بيراميدز، وقاده هذا الموسم في 13 مباراة في الدوري الممتاز، ولم يخسر سوى من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ويحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 29 نقطة حتى الآن.

وعلى الصعيد الأفريقي صعد جلال مع بيراميدز إلى ربع نهائي الكونفدرالية، حيث يؤدي بشكل مميز في هذه البطولة مع فريق المصري البورسعيدي الذي تأهل أيضًا.

زر الذهاب إلى الأعلى