محافظات

محافظ القليوبية….طوارئ بالمحافظة استعدادا لعيدي الفطر والقيامة

 

كتب أسامة القلا:

وجه محافظ القليوبية رؤساء المدن والأحياء برفع درجة الاستعداد القصوى لإستقبال عيد القيامة المجيد وعيد الفطر المبارك من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية بشأن تأمين الكنائس وعمل الصيانة اللازمة لأعمدة الإنارة وتكثيف أعمال النظافة في محيط المساجد والكنائس.

 

تابع المحافظ توجيهاته بالتأكيد علي رؤساء المدن والأحياء بالتنبيه على سائقي سيارات القمامة بضرورة تغطية الحمولة أثناء السير على الطرق العامة حفاظا على المظهر العام، كما وجه المحافظ أيضا إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية ومنع عمليه الإنتظار الخاطئ والسير عكس الاتجاه حفاظا على أرواح المواطنين .

 

المح على صرورة دفع العمل والمتابعة اليومية بملف تقنين أملاك الدولة والتصالح على بعض مخالفات البناء وإزالة كافة العقبات التي تواجه اللجان لتحقيق المستهدف من هذا الملف.

 

و إستعرض الموقف الحالي لملف تقنين أراضي الدولة من حيث ( سداد رسوم الفحص ، سداد رسوم المعاينة ، ملفات تحت الدراسة ، ملفات مرفوضة ، العقود ، إجمالي عدد الطلبات ، جملة المتحصلات ) فضلاً عن طرح العديد من الأفكار ومحاور العمل التي من شأنها تذليل معوقات سير العمل.

 

كما وجه المحافظ بمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” الجاري تنفيذها للوقوف على معدلات التنفيذ على أرض الواقع حيث أكد المسئولون عن المبادرة أن تنفيذ تلك المشروعات جارية بشكل منتظم وبمعدلات تنفيذ جيدة وفقاً للجدول الزمني المقرر والاشتراطات الفنية والمواصفات والمعايير المقررة ويتم تقديم سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لدفع العمل بمعدلات إنجاز أسرع.

 

أكد المحافظ أن نسبة التنفيذ الإجمالية لمشروع حياه كريمة بشبين القناطر وصلت إلى 41.2 % وتم مخاطبة وزير الزراعة بشأن تخصيص عدد 32 قطعة أرض لإقامة مشروعات عليها لاستكمال ما تبقي من أعمال، كما تم تسليم مشروع الصرف الصحي لعدد 6 قرى بالكامل وتم الانتهاء من عدد 6 قرى أخرى ومشروعات الصرف الصحي بشكل عام تخطت نسبة 70%.

 

واستكمل المحافظ الاجتماع حيث أعلن عن تمكن المحافظة من توفير اعتماد 70 مليون جنيه من خارج الخطة الاستثمارية لاستكمال تغطية ترعة الباسوسية حيث وجه المحافظ بدفع الأعمال والتنسيق مع الشركات المنفذة لتذليل اي عقبات للإنتهاء منه في أقرب وقت ممكن.

وفي ملف الخطة الاستثمارية وجه المحافظ بسرعة تنفيذ وطرح أعمال الخطة الاستثمارية لتنفيذ المشروعات التي تم طرحها مع الأخذ في الاعتبار تحديد المشروعات وفقًا للاحتياجات الضرورية الملحة والتي تخدم أكبر عدد من المواطنين.

 

وتابع المحافظ التوجيهات بالتأكيد على الإهتمام بالحملات

زر الذهاب إلى الأعلى