عزة احمد : الدورات التدريبية نقطة تحول في اداء المراة العاملة

كتبت – نجوي ابراهيم

قالت عزة احمد سيد امينة المراة بالنقابة العامة للنقل البري ، ان الدورات التدريبية هي نقطة تحول للمراة النقابية، تمدها بكل جديد من تثقيف عمالي وتنمي مهاراتها وتصقل خبراتها لتصبح شخصية قيادية علي قدر المسئولية التي تحملتها .
اضافت ان العمل النقابي داخل الشركات والمنشآت يحتاج الي تعلم فنون المفاوضة الجماعية من اجل الحصول علي حقوق العاملين و الحفاظ علي مكتسباتهم ، مشيرة الي ان التثقيف والتدريب وورش العمل ادوات تساهم في تقوية المرأة النقابية بصفة عامة والمنضمين حديثا للعمل النقابي بصفة خاصة .
وطالبت عزة بمزيد من التدريب والتثقيف لمواكبة كافة التغيرات والتعديلات في القوانين العمالية وكل ما يخص العامل علي كافة المستويات.
وحول ورشة العمل التي نظمتها منظمة العمل الدولية وشاركت بها ضمن وفد سكرتارية المراة والطفل باتحاد العمال ، قالت انها من الورش الهامة التي لامست واقع النساء في العمل والتنظيم النقابي ، وان البرنامج هادف ويسعي لعدم التمييز بين الجنسين في العمل وان يتساوي الجميع في الحقوق لانهم متساوين في الواجبات.

وكانت منظمة العمل الدولية عقدت ورشة عمل للتخطيط الاستراتيجي للنقابات العمالية ، حول المساواة بين الجنسين في مكان العمل ، في الفترة من ٢٥-٢٦ اغسطس ٢٠١٩ ، بحضور امينات المراة بالنقابات العامة التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وتأتي الورشة ضمن مشروع منظمة العمل الدولية ، العمل اللائق للنساء في مصر وتونس ، وتهدف الي دعم النقابات العمالية لتطوير آليات تعزيز دور المراة داخل هياكل العمل ، وتستهدف وضع خطة عمل للتعاون المشترك لادماج المساواة بين الجنسين في مكان العمل وداخل التنظيم النقابي .

زر الذهاب إلى الأعلى