Site icon بوابة العمال

وزاره التضامن تتدخل لإنقاذ 4 حالات إنسانية بعد استغاثتهم

ياسمين ابراهيم

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع المركزي بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية برئاسة مجلس الوزراء، أشارت إلى وجود فتاة تبلغ من العمر ٢٩ عاما بلا مأوى، بمنطقة شبر الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتعاني الفتاة من إضطرابات نفسية وعصبية نتيجة تعاطيها بعض المواد المخدرة، الأمر الذي جعلها تنتهج بعض السلوكيات العنيفة والتصرفات غير المسؤولة.

انتقل فريق التدخل السريع المركزي بالوزارة، إلى موقع الاستغاثة والعثور على الفتاة، و تولى المختصون بالمنظومة التنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية، و مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، للقيام بالتقييم الطبي، وقررت اللجنة الطبية المختصة إيداع الفتاة بمستشفى الأمراض النفسية بالعباسية لتلقي كافة أوجه الرعاية الصحية لحين تعافيها.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى بسرعة بحث شكوى وردت من منظومة الشكاوي الحكومية، حيث وجود مواطن مسن بلا مأوى يظهر عليه علامات الإعياء والمرض، بمنطقة عزبة وهبه مفتاح بالقرب من موقف السيارات الجديد.

توجه فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى بوحدة غرب القاهرة، إلى موقع الشكوى وتم العثور على المواطن، وببحث ودراسة الشكوى وبمناقشة المواطن، أفاد أنه من مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية وقد سبق أن تم ايداعه بإحدى دور الرعاية الاجتماعية بمحافظة الغربية إلا أنه قد غادر دار الرعاية على مسؤوليته الشخصية.

و بالتنسيق مع فريق البرنامج بمديرية المنوفية، تبين أن المواطن كان يقيم بغرفة بسطوح منزل الأسرة بالعزبة الغربية بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، ويبلغ من العمر 75 عاما، ويعاني من مرض الزهايمر، وتم التعرف على أسرته والتواصل معهم لإعادة الدمج الأسري للمواطن بمحل إقامتهم والتنسيق معهم بشأن رعايته وحمايته من مخاطر الشارع.

ووجهت وزيرة التضامن الإجتماعي، المسؤولين بالوزارة ومديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنوفية بسرعة بحث شكوى وردت من منظومة الشكاوى الحكومية، حيث أشارت الاستغاثة إلى سوء الحالة المعيشية لإحدى الأسر بمحافظة المنوفية، وسوء الحالة الصحية للأبناء الثلاثة من ذوي الهمم، علما بأن المواطنة قد ناشدت المسؤولين برئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء بشأن سرعة اتخاذ اللازم وتقديم الدعم اللازم للأسرة لسد احتياجات الأبناء من ذوي الهمم.

وببحث ودارسة الاستغاثة، تبين أن الأم وأحد الأبناء من ذوي الهمم يتقاضون معاش تكافل وكرامة بقيمة 450 جنيها لكل منهما، وأن الأب يعمل بإحدى المزارع باليومية، ونظرا لسوء الحالة المعيشية للأسرة والحالة الصحية للأبناء من ذوي الهمم، فقد تقرر صرف مساعدة مالية عاجلة من مؤسسة التكافل الإجتماعي بمديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة المنوفية بقيمة 400 جنيه لمدة ستة أشهر، واتخاذ اللازم وتعديل حالة الأسرة وإضافة الأبناء من ذوي الهمم بإدارة المستفيدين للحصول على معاش كرامة.

ووجهت الوزيرة، مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة البحيرة بشأن سرعة بحث شكوي روردت من منظومة الشكاوي الحكومية، بشأن مقطع “فيديو” تم تداوله يتضمن إستغاثة لإحدى الفتيات من مركز دمنهور بمحافظةالبحيرة، تعاني من ورم سرطاني بالعينين والوجه، وتناشد المسؤولين بوزارة التضامن الإجتماعي ورئاسة مجلس الوزراء بسرعة إنهاء إجراءات معاش كرامة، واستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

فور تلقي الاستغاثة تولى المختصون بحث ودراسة الاستغاثة وتبين صحة المعلومات المنشورة، ونظرا لسوء الحالة الصحية والمعيشة للفتاة فقد تقرر صرف مساعدة مالية عاجلة من مؤسسة التكافل الاجتماعي بقيمة 300 جنيه لمدة ستة أشهر لحين إنهاء معاش كرامة، و التنسيق مع إدارتي الضمان الاجتماعي والتأهيل الاجتماعي بشأن سرعة إنهاء إجراءات معاش كرامة واستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

Exit mobile version