قومي المرأة يستعين بمديري الأوقاف لتناول القضايا السكانية والصحية بالمحافظات

كتبت _ نجوي ابراهيم

نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل تدريبية حول “تناول القضايا السكانية الصحية”  ، استهدفت مقررات فروع المجلس بالمحافظات ومديري مديريات الأوقاف ومسؤلى ملف السكان بوزارة الأوقاف.

حضر اللقاء إيزيس محمود المديرة العامة للإدارة العامة لتخطيط البرامج والحملات بالمجلس ، والدكتور جابر طايع وكيل أول وزارة الاوقاف ورئيس القطاع الديني سابقاً ، والدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف ،  والسيد كاسي كارستز مؤسس حركة العالم يحتاج إلى أب ، واستمرت  فعالياتها على مدار يومين .

أكدت  إيزيس محمود أن التعاون المثمر بين المجلس القومي للمرأة و وزارة الأوقاف حقق العديد من الإنجازات والتواصل الجماهيري مع المواطنين في كافة المحافظات على أرض الواقع.

فيما أوضح الدكتور جابر طايع أن تلك الفعاليات تبرز دور المرأة في المجتمع ، موضحاً ان المجلس القومي شريك أساسي وفعال لوزارة الأوقاف ، وأكد على أن تلك الشراكة تنقل العديد من الخبرات .

و أكد الدكتور هشام عبد العزيز على أهمية دور المرأة في بناء المجتمع ، فهي التى تبنى وتؤسس القيم والمبادئ  ، وأشاد بالتعاون المثمر بين وزارة الأوقاف والمجلس القومي للمرأة فى العديد من الحملات القومية كحملة تنمية الأسرة المصرية و حملات طرق الأبواب.

كما استعرض  كاسي كارستز مخاطر عدم وجود الأبوة فى تطور الأطفال.  مؤكداً أن اى مشكلة بالمجتمع ترتبط ارتباط قوى بغياب الأب  .

يذكر أن ورشة العمل تناولت عرض جهود المحافظات ومدى تقدمها فى جلسات الدوار والامسيات الرمضانية، والدورات التى أعدت للأئمة والقساوسة ، والخدمات المصاحبة للجلسات الدوار ، كما  تم مناقشة التحديات التى تواجه كل محافظة.

شارك المقال