منوعات

ختام فعاليات برنامج الاستراتيجية والأمن القومي بقصور الثقافة

نرمين ذكي

اختتمت قصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة رئيس فعاليات البرنامج التثقيفي “الاستراتيجية والأمن القومي” للمجموعة 15التى نظمتها الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام.

وتأتي الفعاليات بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا من خلال كلية الدفاع الوطني برئاسة اللواء أركان حرب سامح صابر الدجوي، بإشراف من العميد أركان حرب سيد حجاب بأكاديمية ناصر العسكرية.

وتم تسليم شهادات الاجتياز للمشاركين العاملين بهيئة قصور الثقافة، خصوصاً وأن الهدف من البرنامج توجيه الوعى نحو مفهوم الأمن القومي المصري، مع ضرورة الانتباه إلى كل ما يحاك ضد الوطن من مؤامرات
و تأهيل المشاركين ليكونوا بمثابة حائط الصد المنيع ضد أي أفكار تشوبها التطرف أو الإرهاب متمنية لهم دوام التوفيق والرقي .

أكد اللواء أركان حرب ناجي شهود، خلال كلمته ضرورة إتاحة الفرصة للشباب لأنهم المستقبل القادم لمصر لأن كل جيل يترك أثره في الجيل الذي يليه ويكمل ما بدأه السابقون ويجني ثمار ما صنعوه.

وناشد الشباب أن يحكموا عقولهم قبل اتخاذ أي قرار تجاه بلدهم، ثم تناولت الدكتورة إيمان خطاب إعلام الإخوان وداعش موضحة استخدامهم البيان وأسلوب صياغته الذي يستخدم المناورة اللغوية والبيانية والإسقاطات الدينية والتاريخية
ويظهر حاجة قيادة الإخوان لاستعادة ثقة الأعضاء بتنظيمهم وقيادتهم وحثهم على العودة بقوة للعمل التنظيمي وفق إرشادات لكيفية التعامل مع واقع الهزيمة والأزمة.

زر الذهاب إلى الأعلى