في احتفالية يوم التمريض.. د.أيمن سالم: مستشار رئيس الجمهورية أكد اهتمام القيادة بتحسن اجور الاعضاء

كتب  – سامية الفقى

حضر د.أيمن سالم أمين عام نقابة أطباء مصر ود.خالد أمين عضو مجلس النقابة الاحتفالية التي أقيمت أمس الخميس 12 مايو بأكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب المهني بمناسبة يوم التمريض، وحضر الاحتفال د.محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية،د.أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، د.محمد جزر رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، د. محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، د. حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، ود. نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية.

قال د.أيمن سالم أمين عام النقابة أن د.محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية أكد أن الفريق الطبي لا يتقاضى الأجر الكافي ورغم ذلك يقوم بالتزاماته المهنية على الوجه الامثل، كما أكد مستشار رئيس الجمهورية على اهتمام القيادة السياسية بتحسين أجور أعضاء الفريق الطبي.

كما أضاف د.أيمن سالم أن رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب د.أشرف حاتم أكد خلال الاحتفال بيوم الطبيب أن لجنة الصحة بمجلس النواب تعكف على الانتهاء من قانون المسؤولية الطبية، وأضاف أن المجلس الصحي المصري الذي صدر قانون بشأنه مؤخرا سيحدث طفرة في أداء المنظومة الصحية في مصر.

من ناحيته أكد د.خالد أمين على أهمية الدور الفعال للتمريض كعضو رئيسي في الفريق الطبي،وأشاد بدور التمريض المصري البطولي في مكافحة فيروس كورونا وتقديم الخدمات التمريضية لمرضى كورونا بالرعاية والأقسام الداخلية والعيادات الخارجية،وأضاف د.خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء أن تمريض مصر قدم العديد من الشهداء أثناء جائحة كورونا وسيذكر التاريخ تضحيات التمريض المصري.

شارك المقال