محافظات

 

كتب:اسامة القلا:

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية بعدد من مدن المحافظة لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها ورصف الطرق وأعمال النظافة والإشغالات بالشوارع، وذلك ضمن الجولات اليومية التي يحرص المحافظ علىها. 

 

تفقد الهجان فى بنها شارع الأمل وشارع المدينة الجامعية بعد الإنتهاء من رصفهم وفتحهم أمام حركة المرور بشكل كامل، حيث تفقد المحافظ أعمال الرصف بالشارعين وسجل عددا من الملاحظات ووجه بسرعة تلافيها .

 

 

جدير بالذكر أنه قبل البدء في رصف شارع الأمل تم الإنتهاء من عملية إحلال وتجديد وتطوير كافة المرافق، والتي تشمل ربط خطوط الصرف الصحي بمنطقة معهد الخدمة الاجتماعية بمنطقة غرب الإستاد – وإحلال وتجديد خط مياه الشرب وربط جميع العقارات عليه والانتهاء من توصيل كابلات الكهرباء لمستشفى الجامعة.

 

كما تم إنشاء بالوعات للأمطار وعمل أرصفة جديدة وتطوير شبكات الكهرباء وإلغاء الأسلاك الهوائية وعمل كابلات أرضية لأعمدة الشبكة المنزلية وأعمدة الإنارة العامه بالإضافة إلى وضع 20 صندوق للقمامة بالجزيرة الوسطى.

 

 وبلغت تكلفة تطوير المرافق 10 مليون جنيه بالإضافة إلى أعمال الرصف، حيث يعد شارع الأمل من الشوارع والمحاور المرورية الهامة بمدينة بنها يربط منطقة غرب المدينة والكورنيش وشارع معهد الخدمة بمنطقة شرق المدينة والمستشفيات وكلية العلوم واستاد بنها الرياضي، ويبلغ طول الشارع 1 كيلو وبلغت أعمال التأسيس والرصف 6 مليون جنيه،. 

كما وجه المحافظ بعد الإنتهاء من أعمال الرصف للبدء في دهان البلدورات وأعمدة الإنارة وتخطيط الشارع ووضع العلامات الإرشادية ورصف الشوارع الجانبية المؤدية إلى شارع فريد ندا.

 

وفى الخانكة تفقد أعمال إزالة عدد 34 عقار بقرية كفر حمزة بمدينة الخانكة على طريق ترعة الإسماعيلية ضمن مشروع تطوير وتوسعة طريق الترعة، حيث أمر المحافظ مقاول الأعمال بزيادة عدد المعدات. 

 

كما وجه المحافظ رئيس المدينة بالتنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الأعمال ليلا للحد من التكدسات المرورية كما وجه المحافظ أيضا بسرعة الإنتهاء من صرف باقي التعويضات الخاصة بالمواطنين ووصول إجمالي المبالغ المالية المستحقة في حساباتهم الخاصة.

 

تابع الهجان أعمال تطوير كوبري عرابي بشبرا الخيمة والذي يتم رفع كفاءته من رصف وإنارة ووضع نيوجرسي وكذلك رفع كفاءة الأسوار من الجانبين تجنباً لحدوث حوادث، وصيانة الفواصل الخاصة بالكوبري والذي تشرف على صيانته وزارة الإنتاج الحربي .

 

  وجه “الهجان” بالعمل على مدار الساعه للإنتهاء من أسوار الكوبري خلال الأيام القليلة القادمة وتغيير الفواصل الرئيسية بمنتصف الكوبري وال

زر الذهاب إلى الأعلى