مصر للطيران… غدا طائرة الأحلام السادسة تصل مطار القاهرة

كتبت :ميادة فايق

قالت مصادر مطلعة بالشركة الوطنية مصر للطيران، إنّ طائرة الأحلام السادسة “بوينج B787-9 دريملاينر”، تصل مطار القاهرة غدا الأربعاء ظهرا على رحلة رقم  MSR3330 لتنضم لأسطولها وذلك ضمن 6 طائرات جديدة من الطراز ذاته.

هذا ومن المقرر أن تغادر هذه الرحلة اليوم الثلاثاء من مركز تسليم الطائرات بمقر مصنع ايفيريت بسياتل لتصل مطار القاهرة الدولي غدا.

واحتفلت مصر للطيران باستلام الطائرة السادسة من الطراز ويتسع الطراز لـ309 مقاعد منقسمة إلى 30 مقعدًا من الفئة الماسية الـSuper Diamond Full-flat Bed في درجة رجال الأعمال، و279 مقعدًا في الدرجة السياحية مزودة بكل وسائل الرفاهية والمقاعد الفاخرة.

ومن المقرر أنّ تشغل الشركة تلك الطرازات من الطائرات على خطوط خط شنجهاى بالصين وطوكيو ورحلات نيويورك وبانكوك، وتتميز بأنّها قادرة على قطع مسافة بين 14.800 إلى 15.700 كيلومتر دون توقف

وتعد الطائرة الأفضل في توفير الوقود، ويبلغ معدل انضباطها في الإقلاع إلى 99% على مستوى العالم، وتم تطويرها لتصبح أقل في استهلاك الوقود بـ20% مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية.

وذكرت مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، أن الوفد الفني والتجاري والهندسي والمالي والقانوني لمصر للطيران قام بمراجعة الإجراءات والمواصفات التي تعاقدت عليها الشركة من مختلف النواحي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وزار وفد مصر مصنع “بوينج ايفيريت ” أكبر مصنع للطائرات في العالم وتابع كافة الخطوات والتركيبات والاجراءات التي يقوم بها المصنع لاستلام وتصنيع الطائرات التابعة للشركة.

جدير بالذكر أن الشركة تسلمت حتى الآن 5 طائرات من نفس الطراز، ولا تزال الشركة تواصل سعيها لدعم أسطولها الجوي الذي سيشهد بنهـاية عـام 2020 ضـم “33” طـائرة جـديدة: (6) طـائرات بوينج دريمـلاينر B787-9، و12 طائرة من طراز إيرباص A220-300، و15 طائرة من طراز إيرباص A320neo.

صور الطائرة قبل الإقلاع

 

زر الذهاب إلى الأعلى