أهم الأخبارمحافظات

احتفالية فنية بمناسبة فوز الخارجة أول مدينة صديقة للبيئة والمناخ على مستوى الجمهورية

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد في الاحتفالية التي أقامتها المحافظة بمناسبة إعلان مدينة الخارجة أول مدينة صديقة للبيئة والمناخ على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، وممثلو الأزهر والكنيسة، ووفد وزارة البيئة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من القيادات التنفيذية وذلك بالقاعة الرئيسية بديوان عام المحافظة.

حيثُ أعرب المحافظ عن شكره وتقديره لجهود وزارة البيئة وتواصلها الدائم التي تُوجت بإعلان مدينة الخارجة مدينة خضراء استعدادًا لمشاركتها في مؤتمر المناخ، واستعرض مقومات النجاح، ونماذج للمجمعات السكنية صديقة البيئة التي يأمل تنفيذها بالتعاون مع المستثمرين، مؤكدًا أهمية الحفاظ على ما تم تحقيقه.

فيما أوضحت وزيرة البيئة أن تميز المدينة يكمن في وعي سكانها وارتباطهم بالأرض، لافتةً أن المحافظة تقدم نموذجاً مختلفاً للسياحة البيئية، ودعت لجذب فرص الاستثمار وربط مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة باستصلاح الأراضي لتحقيق الاكتفاء الذاتي. كما أعربت عن شكرها وتقديرها لحفاوة الاستقبال، مُشيدةً بسيدات المحافظة اللاتي يعبرن عن نموذج متميز للمرأة المصرية.

وقد شهدت الاحتفالية تقديم عروض فنية للأطفال، بالإضافة لفيلم تسجيلي حول إنجازات المحافظة في مجال التحول الأخضر. واختتمت بتكريم وزيرة البيئة والنائب عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ على هامش الاحتفالية

زر الذهاب إلى الأعلى