محافظات

حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بشوارع بني سويف وتكثيف أعمال التجميل والنظافة     

 

كتب: محمود فتحي  :                                                         تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة في رفع الإشغالات والمخلفات مؤكداً على أن ملف النظافة والتجميل في مقدمة الملفات التي حققت المحافظة فيها تقدما ملحوظا في الفترة الأخيرة.

 

حيث ورد التقرير اليومي لجهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف برئاسة المحاسب هاني الجويلي متضمنا الإشارة إلى تنفيذ حملة مكبرة مدعومة بقوات من شرطة المرافق لمواجهة إشغالات الطريق العام وفرض الانضباط بعدد من شوارع المدينةشملت شارع الجبالي و23 يوليو وأبو عجيزة وميدان حارث.

 

أسفرت الحملة عن إخلاء الشوارع المستهدفة من الإشغالات المخالفةوالباعة الجائلين وبروز المحال التجارية والمقاهي وإزالة التاندات المعلقة وكافة التعديات على الأرصفة.

 

كما تم التحفظ على المضبوطات من عربات باعة جائلين وطاولة بلياردو ومقاعد وطاولات بلاستيكية وحوامل حديدية وخشبية وغيرها وتم تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفات التي تم رصدهاوذلك لتيسير الحركة المرورية وإعادة الانضباط والمظهر الحضاري لشوارع المدينة.

 

وفي قطاع النظافة والتجميل قامت الوحدة بقص وتهذيب أفرع الأشجار المتداخلة بالأسلاك الكهربائية بمناطق متفرقة من المدينة، وري المساحات الخضراء بعدد من الحدائق العامة وكورنيش النيل.

 

كما تم رفع الأتربة والمخلفات والقمامة بشارع عبد السلام عارف وطريق السادات وشارع الروضة وشارع أحمد عرابي وكورنيش النيل وشارع صلاح سالم والبشري وطريق الأزهري وترعة البوصة والغمراوي وحوض الدلالة وعزبة بلبل وأحمد وهبة.

 

وفي سياق متصل قامت الوحدات القروية برفع المخلفات ومراجعة وحدات الإنارة العامة وتطوير مداخل القرى والإزالة في المهد حيث واصلت الوحدة المحلية لقرية إبشنا جهودها في رصد ومواجهة المتغيرات المكانية المخالفة وإيقاف بناء شدة خشبية لصب الطابق الأول العلوي داخل الكتلة السكنية بالقرية.

بينما قامت الوحدة المحلية لقرية شريف باشا برفع تراكمات للقمامة بطريق طراد النيل وجمع المخلفات المنزلية بقرية شريف باشا ونعيم ومنقريش، فضلاً عن متابعة تركيب الموصلات والعوازل الكهربائية بأعمدة الإنارة الجديدة بقرية منقريش تمهيدا لشد الأسلاك علاوة على متابعة توزيع الأسمدة الكيماوية على المزارعين بقرية منقريش

زر الذهاب إلى الأعلى