التعليم

دورة تدريبية بطب حلوان عن المرونه النفسيه و مقاومه التوتر و الضغط النفسي 

 

كتب:محمود فتحي:

نظمت إدارة التدريب بكلية الطب جامعة حلوان ورشة تدريبية لطلاب الفرقة الأولى والثانية بالكلية عن المرونه النفسيه و مقاومه التوتر و الضغط النفسي و المحافظه على الصحه النفسيه وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة والدكتور وليد السروجى عميد كلية الطب جامعةحلوان.

 

ويأتي ذلك في إطار اهتمام إدارة الكلية بأهمية تدريب الطلاب على هذه المهارات وكيفية اكتسابها وتنميتها حيث أن العديد من الدر اسات العلميه اوضحت أن طلاب الكليات الطبيه و الاطباء من أكثر الفئات عرضه للضغط العصبى وكثير من التوصيات العالميه.

 

اوصت الورشة بضرورة تدريب طلاب كليات الطب و الاطباء على طرق الحفاظ على الصحه النفسيه و الطرق الفعاله لمقاومة الضغوط الحياتية و المهنيه و اهميه أن يتمتعوا بالمرونه النفسيه.

 

وحاضرت بالورشة د. سمر محمود عباس مدرس الصحه العامه كليه الطب و والمسئولة عن إدارة التدريب بالكليه في الورشه التدريبيه واستعرضت بها معنى المرونه النفسيه وتضمنت الورشة التدريبية كيفيه تنميتها المرونة النفسية بتنمية مهارة الذكاء العاطفي .

 

والقدرة على التعامل الصحى مع المشاعر المختلفه وكيفيه التحكم فى مؤشرات الانفعال والغضب ومرونه التفكير و التفكير النقدى كيفيه تعلم التفكير المتفائل الفعال وكيفيه تنميه التعاطف مع المريض .

وكيفيه تنميه الكفاءة الذاتيه طرق التواصل وبناء علاقات اجتماعيه صحيه و تم عمل تدريب عملى لتمكين الطلاب من ممارسه هذة المهارات فى حياتهم الدراسيه

زر الذهاب إلى الأعلى