الدولة

مليون جنيه لدعم وتمكين المرأة بالسويس والإسماعيلية.. اعرف التفاصيل

 ياسمين ابراهيم
 
وقعت وزارة التضامن الاجتماعي، ممثلة في”برنامج فرصة” بروتوكول تعاون مع جمعية نهضة المحروسة لتنفيذ مبادرة تنموية تستهدف دعم وتمكين المرأة فى المناطق الريفية تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى.
 
قال الدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، إن المشروع يهدف لإنشاء شبكات من صغار الموردين ومقدمي الخدمة وربطهم بسلاسل القيمة المضافة للشركات سريعة النمو في كل من محافظة الإسماعيلية والسويس.

أشار إلى أنه سيتم تمكين عدد من  السيدات من مستفيدي شبكة الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة، عن طريق رصد الفرص المتاحة لخلق مشاريع متناهية الصغر في سلاسل القيمة المضافة وشركات القطاع الخاص والتي تتبنى نموذج أعمال قائم على العمل مع عدد كبير من صغار الموردين أو المنتجين أو الموزعين.
 
وأكد الشبراوي أنه وفقاً للبروتوكول الموقع بقيمة مليون جنية تقوم الوزارة بتقديم دعم مالي مقداره 350 ألف جنيه كما تقوم الجمعية بتقديم دعم مالي قدره 650 ألف جنيه.

وأشار إلى أن برنامج فرصة بدأ بالفعل آليات التنفيذ الأولية والتي تشمل مد الجمعية بقاعدة بيانات السيدات في المحافظتين لبدء دراسة واختيار الفئات المستهدفة وعمل المقابلات الأولية لهم .

وأشار إلى أن المشروع يستهدف فئة سيدات في السن من 18 إلى 45 سنة، لا يتعدى دخلهن الشهري ألف جنيه مصري، وحاصلات على مؤهل دراسي (إعدادي، ثانوي، دبلوم صناعي، جامعي).
 
يشار إلى أن برنامج فرصة هو أحد أهم برامج التمكين الاقتصادي بوزارة التضامن الاجتماعي، هدفه دعم المرأة والشباب والأسر محدودة الدخل في الاندماج في سوق العمل والاستقلال الاقتصادي من خلال منظومة التشجيع والتحفيز والمساندة في التدريب والحصول على وظيفة أو تأسيس أنشطة إنتاجية ناجحة أو الدخول في مشروعات عبر سلاسل القيمة لمساعدتهم في الانتقال من المساعدات الى الإنتاجية والاستقلالية المالية والاقتصادية.

زر الذهاب إلى الأعلى