البريد يعلن اخبار سارة لأصحاب المعاشات.. عصام الصغير: رمز بريدي لكل مواطن و بوسطة بوينت بمحطات الوقود..و تجهيز مول التجارة مع افريقيا

كتب- عاطف عبد الستار

اعلن عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة قامت بتخفيض سعر الفائدة لتصل إلى نحو 9.25%، مشيرا إلى أنها تعد من أعلى معدلات الفائدة على الرغم من تخفيها بنسبة 1%، كما كشف عن وضع الهيئة لحجر الأساس المبنى الخاصة بها بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيكون من أضخم المبانى ومزود بأحدث الأجهزة التقنية.

وأضاف عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد فى مؤتمر صحفي الأربعاء، أن عدد عملاء كارت إيزى باى وصل إلى نحو 2.5 مليون شخص خلال عام وهى بطاقة تبدأ بـ25 جنيها وتستهدف دمج من لا يملكون حسابات بنكية للتحول للنظام الرقمى أو الالكتروني للدفع.

وأعلن رئيس الهيئة القومية للبريد، بشرى سارة لأصحاب المعاشات حاملي بطاقات الصرف الخاصة بالبريد المصري.

أشار إلى أن الهيئة في سبيلها لتركيب ٧٥٤ ماكينة صرف ألى بعدد كبير من مكاتب البريد خلال عام تم تنفيد المرحة الأولى منها بتركيب ٣٥٤ ماكينة، والمرحلة الثانية ستتضمن ٤٠٠ ماكينة، مما سيسهل صرف المعاش فى اى وقت ومن اى مكان بدون اى رسوم ودفعة واحدة بعكس ماكينات البنوك.

وأوضح أن نحو ٧ مليون مواطن يصرفون معاشاتهم من خلال مكاتب البريد شهريا، ويمكنهم الاستفادة بصرف المعاشات من الماكينات الجديدة التي سيتم تركيبها.

وذكر عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد أن هذه الماكينات متطورة لا يقتصر دورها فقط على سحب وإيداع الأموال، ولكن يمكن من خلالها الحصول على كافة الخدمات الحكومية التى تقدمها مكاتب البريد.

وكشف إن الهيئة انتهت من إنشاء مطابع البريد الجديدة بأحدث أجهزة الطباعة الممزوجة بعناصر التأمين اللازمة.

وقال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد،انه تم الانتهاء من مشروع الرمز البريدي للمواطنين بجمهورية مصر العربية، مشيرا ان مشروع قومي يستهدف تسهيل وصول الطرود والحوالات وكافة الخدمات البريدية للمواطن في منزله مباشرة دون أى عقبات أو أخطاء.

وكشف عصام الصغير أن البريد حاليا يملك أكبر قاعدة بيانات جغرافية في مصر.

وأوضح الصغير، أنه تم تطبيق مشروع الرمز البريدي بشكل تجريبي بالتجمع الخامس، تمهيدا لتعميمه على المحافظات.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الرمز البريدي لكل مواطن لن يتكرر أو يتشابه مع أى مواطن آخر على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه يتم حاليا تركيب لوحات الرمز البريدي بمنطقة التجمع الخامس.

ولفت عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد ، الى إن الهيئة تتوسع في إنشاء نقاط لهيئة البريد داخل محطات الوقود والتي تسمى بوسطة بوينت، مشيرا إلى أن هذه المراكز ستسمح للمواطنين بتجديد الرخصة أثناء تموين السيارة بالوقود.

وتابع الصغير، : “نتوسع في تقديم خدمات جديدة على مستوى الجمهورية و نستهدف استخرج كارت هوية بعملاء البريد للمساعدة في تقديم الخدمات بشكل أسهل واسرع.

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد ، اليوم الأربعاء إنه تم تجهيز موقع البريد مول وسيتم إطلاقه رسميا في 4 ديسمبر.و سيكون مركزًا لبيع مختلف المنتجات لمختلف الدول الأفريقية.

وأضاف عصام الصغير:”من ديسمبر يمكنك شراء شاي من كينيا وهنوصله بالبريد السريع”.

زر الذهاب إلى الأعلى