محافظات

محافظ القليوبية يسلم تأشيرات الحج لحجاج الجمعيات الأهلية لعدد 135 حاج وحاجة 

 

كتب أسامة القلا:

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتسليم تأشيرات الحج وتذاكر السفر لعدد 135 من أعضاء بعثة حجاج الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة لهذا العام.

 

أكد المحافظ على أنه سوف يتم متابعة البعثة بكامل أعضائها والتواصل معهم طوال فترة الرحلة اعتبارا من لحظة سفرهم ووصولهم الى الأراضي الحجازية حتى عودتهم سالمين بإذن الله تعالى متمنيا للجميع الحج المبرور والذنب المغفور وسائلا الجميع الدعاء لمصر وأهلها أن يحفظها الله دائما وأبدا .

 

 

أكد محافظ القليوبية على ضرورة توفير كل ما يلزم الحجاج من رعاية لأداء مناسكهم فى يسر، مشدداً على مرافقي البعثة مساعدة الحجاج على الوجه الأكمل، مع توفير الرعاية الصحية, مؤكداً أنه سيتابع بنفسه تحركات البعثة لتذليل أي عقبات تواجههم حتى عودتهم إلى أرض الوطن .

 

قدم محافظ القليوبية تهانيه للحجاج المغادرين وطالبهم بأن يكونوا سفراء لبلدهم طوال الفترة التي يقضونها بالأراضي المقدسة وأن يحرصوا على الالتزام بتعليمات وإرشادات الأمن والسلامة حتى نهاية الرحلة المقدسة ويعودوا إلى أرض الوطن بسلامة الله.

 

أشار الهجان الى أن الوزارة وضعت عددًا من الشروط الواجب توافرها في الراغب لأداء فريضة الحج هذا العام منها، أن يكون مسجلا بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية عند تقديم الطلب ومسددا الاشتراك السنوي للجمعية، وأن تكون الجمعية مقيدة قبل 1/1/2022م ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها، كما لم يسبق للمتقدم أداء فريضة الحج ، وألا يزيد سن المتقدم على 65 عامًا، بالإضافة إلى حصوله على إحدى اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا، وأن يكون قادرًا على أداء المناسك وخال من الأمراض المستعصية التي تحددها وزارة الصحة، وتقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابعة لها الجمعية وفقاً للنموذج المعد لذلك .

زر الذهاب إلى الأعلى