بيبسيكو مصر تكرم فريق Rafiqi الفائز بجائزة هاكاثون مصر 2030 في نسخته الثانية

كتبت – شيماء أحمد

أعلنت نتيجة النسخة الثانية من مسابقة هاكاثون مصر 2030، والتي قد أطلقته وزارة التخطيط وبيبسيكو مصر خلال العام الجاري بالتعاون مع شركة رايز أب حيث اعلن فوز فريق ” Rafiqi” بجائزة مادية وقدرها 500.000 مقدمة من مؤسسة بيبسيكو الذراع الخيري للشركة والتي من شأنها مساعدتهم في إطلاق مشروعهم كرواد أعمال.

جاءت مسابقة هاكاثون مصر 2030 في نسختها الثانية لدعم الأفكار الرائدة في القطاع الصحي والاقتصادي في مصر تحقيقاً لرؤية مصر 2030 واهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وقد قام المشاركين بالتركيز على الأولويات الاستراتيجية في مشاريعهم والتي تشمل قطاعات الصحة والصناعات الصامدة والبنية التحتية بهدف التعافي من أثار جائحة كورونا الاقتصادية وإيجاد حلول مبتكرة لتطوير تلك القطاعات. كما تم التركيز خلال نسخة هذا العام على الهدف الثالث، والثامن، والتاسع من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وهم الصحة الجيدة والرفاه، العمل اللائق ونمو الاقتصاد، الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية.

حضر حفل الختام نيابة عن د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، د.جميل حلمي ، مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، د. غادة خليل مدير مشروع رواد 2030، والسيد محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر، والسيد عبد الحميد شرارة الرئيس التنفيذي لشركة رايز أب، إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم من بينهم السيد محمد أبو النجا نجاتي مؤسس شركة PIE و السيد محمد عزب المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة Seha health care ، ولفيف من رجال الأعمال والشخصيات العامة والسادة الإعلاميين.

شهدت نهائيات المسابقة منافسة قوية بين ثمانية فرق كان من بينهم مشروع Hydropal الذي يوفر زجاجات مياه يستطيع مستخدمها تتبع نمط شربه للمياه على مدار اليوم، ومشروعPharmaBill الذي يعمل على سد الفجوة بين الصيدليات والموردين من خلال تطبيق متكامل لتسوق الأدوية، ومشروعPlantopia الذي يعمل على تشجير الأسطح وتوفير خدمة بيع سلسة للخضروات والفواكه بأقل الأسعار وأسرع خدمة توصيل. هذا بالإضافة إلى مشروعRafiqi وهو عبارة عن منصة تهدف لتحسين جودة حياة محاربي السرطان في مصر، وكذلك مشروع Reaya الذي يقدم خدمات طبية في حالات الطوارئ، ومشروع Receety الذي يقدم حلول لاستبدال الإيصالات الورقية بإيصالات رقمية تصل للعملاء كرسالة نصية عبر هواتفهم المحمولة، و مشروع Bactech و هو بمثابة ابتكار فريد من نوعه حيث يوفر طريقة جديدة وسريعة ومنخفضة التكلفة ودقيقة لأداء اختبار سريع للمضادات الحيوية في أقل من 60 دقيقة بدلاً من 3 أيام و أخيرا مشروعSIS الذي يقدم خدمات هندسية معقدة للمصانع والشركات لحل المشكلات التي تواجههم أثناء عملية الإنتاج.

شارك المقال