الطيران

اعتماد مركز اللغة الإنجليزية للطيران بشركة الملاحة الجوية من سلطة الطيران المدني المصري

اعتمدت سلطة الطيران المدني المصري مركز تدريب و تقييم اللغة الإنجليزية للطيران لتقييم وتدريب ضباط المراقبة الجوية للغة الإنجليزية في الطيران .

واقامت الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية احتفالا حضره المهندس/محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والملاح إهاب محي عزمي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، وخلال الاحتفال

و وجه المهندس محمد سعيد محروس الشكر للقائمين علي المركز من مدربين و مقيمين لغويين واشار إلي أهمية دورهم للحفاظ علي اعلي معايير السلامة الجوية المطلوبة من المنظمة الدولية للطيران المدني .

و صرح الملاح إهاب محي عزمي أن مركز تدريب و تقييم اللغة الإنجليزية بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية يعد من أهم المراكز في المنطقة ويستضيف العديد من البعثات من الدول العربية و الأفريقية للتدريب في القاهرة .

جدير بالذكر أن لغة التواصل بين ضباط المراقبة الجوية والطيارين تحمل أهمية كبيرة فأقل سوء فهم للتعليمات الصادرة من ضباط مراقبة الحركة الجوية من الممكن أن تؤدي للعديد من الحوادث و لذلك حددت المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو أنماطا لغوية مقررة سلفا في التخاطب و أقرت ضرورة حصول اطقم الطائرات و ضباط المراقبة الجوية علي دراسة متقدمة في اللغة الإنجليزية وفق تلك الأنماط.

زر الذهاب إلى الأعلى