أهم الأخباراقتصاد

قطاع الاعمال يعتمد علي الاستثمار العقاري لمغازلة رجال الاعمال السعوديين

كتبت – نجوي ابراهيم

عرض هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، علي رجال الاعمال السعوديين ، عددًا من الفرص الاستثمارية في مجال التطوير العقاري ، ومنها مدينة “نيو هليوبوليس” شرق القاهرة وأرض “هليوبارك” على طريق القاهرة – السويس الصحراوي بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة، ومتنزه حديقة الميريلاند وقصر غرناطة بمصر الجديدة.

جاء ذلك خلال الملتقى العقاري الثاني المصري السعودي، الذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونظمته جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية واللجنة الوطنية العقارية ومجلس الأعمال المصري السعودي، وبحضور عدد كبير من ممثلي الشركات المصرية والسعودية العاملة في مجال التطوير العقاري.

كما تم عرض قطعة أرض بمساحة 32 فدانًا تابعة لشركة الدلتا للصلب بمسطرد، وأرض شركة الحديد والصلب في حلوان بمساحة 6 ملايين متر، وأرض سافوي بالأقصر، إلى جانب مساحات غير مستغلة لبعض المحالج تصلح كمراكز لوجستية في المحافظات.

و طرح الوزير فرصا للاستثمار في قطاع الفنادق، ومنها إعادة إحياء فندق “جراند كونتيننتال” التاريخي بالقاهرة الخديوية، وكذلك اعتزام طرح حصة نحو 20-30% من شركة مشروع ستضم بعض الفنادق المتميزة في القاهرة والإسكندرية وأسوان والأقصر.

وتطرق الوزير إلى مشروعات الوزارة في مجال صناعة المركبات الكهربائية والتي تشمل السيارة السيدان والميكروباص الكهربائي والتوكتوك الكهربائي بالإضافة إلى مشروع تطوير البطارية ونظم التحكم، مشيرا إلى فرص التعاون في صناعة مكونات المركبات الكهربائية.

زر الذهاب إلى الأعلى