أهم الأخبارالعمال

تبدأ بحلقة نقاشية عن الكوك .. الكيماويات تفتح ملف الشركات المتعثرة بقطاع الاعمال

كتبت – نجوي ابراهيم

اعلن عماد حمدي رئيس النقابة العامة للكيماويات عن عزم النقابة عقد سلسلة من المؤتمرات الصناعية تبدأ بعقد حلقة نقاشية عن شركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الاساسية وما قامت به الشركة القابضة المعدنية تجاه ازمة الكوك وما تم علي ارض الواقع لانتشالها من عثرتها.

واضاف عماد حمدي ان سلسلة المؤتمرات تستهدف تقديم رؤية عامة تتعلق بالصناعات التابعة للشركة القابضة للكيماويات وخاصة الشركات المتعثرة وما تم من اجراءات مؤسسية للنهوض بهذه الشركات ، لافتا ان توصيات المؤتمر بمثابة خطوط إرشادية لما يجب ان تقوم به الجهات التنفيذية المعنية ، موضحا انه جاري التنسيق مع الاعلام المرئي والمقروء لإعداد جدول زمني لتغطية الاحداث اعلاميا .

 

جاء ذلك خلال عقد النقابة العامة للعاملين بالكيماويات اجتماعا عاجلا مع اللجنة النقابية لشركة الكوك لإتخاذ الإجراءات القانونية واستعلاء الحقائق بشأن شركة الكوك .

واكد عماد حمدي رئيس النقابة العامة للكيماويات خلال لقائه باعضاء اللجنة النقابية ، ان النقابة لن تدخر جهدا في سبيل تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشجيع الصناعة الوطنية وتحقيق قفزات صناعية ، مؤكدا ان المكسب والخسارة ليس معيارا وتقييما لإستمرارية الشركات من عدمه.

وقال رئيس النقابة ان الدراسة المبدئية التي اعدت عن شركة الكوك تؤكد ان فرصة شركة الكوك في الاستمرارية وتعظيم الانتاج والربحية كبيرة في ظل تطبيق ما اشارت اليه الدراسة .

طالب حمدي بمناقشة وضع الشركة تحت قبة البرلمان وداخل لجنة الصناعة بصفتها المنوط بها الدفاع عن الصناعة ومناقشة وضع الشركة بمشاركة رئيس مجلس ادارة الكوك والنقابة العامة للكيماويات ، تاكيدا لتعليمات الرئيس السيسي في حواره مع النائب  مصطفى بكرى حول عرض امر شركة  الكوك على المعنيين ، ولإستعلاء  الحقائق حول دور وزارة قطاع الاعمال العام لإقالة اي شركة من عثرتها .

وكانت وزارة قطاع الاعمال العام اعلنت عن اتخاذ قرارا بتصفية شركة الكوك التي تم تأسيسها منذ أكثر من 60 عاما وبدأت إنتاجها عام 1964 ، علي الرغم من وجود دراسات فنية تؤكد الجدوى الاقتصادية للإبقاء علي الشركة وتطويرها.

زر الذهاب إلى الأعلى