رياضة

إعلاء للمصلجة العامة… الطويله يؤيد دوري المحترفين

 

 

كتب / عبد الحكيم علي

أيد محمد الطويله رئيس نادي النجوم، النظام الذي اعلنه اتحاد الكرة لدوري المحترفين او ما تم تسميته دوري القسم الثاني”أ وب” والذي يتم من خلاله صعود ناديين الى الدوري الممتاز مباشرة من المجموعة “أ” التي تضم 20 نادي.

 

علي أن يلعب الفريق الثالث دوري ترقي مع اوائل مجموعات القسم الثاني “ب” والتي تضم 3 مجموعات اي سيلعب دورة رباعية. 

 

وخلال تصريحات رئيس النجوم لبرنامج ملعب الشمس مع الاعلامي عبد الناصر زيدان ، اوضح مجموعة العشرين ليس هناك خلاف على تطبيق دوري المحترفين، وان الاعتراضات فيما يتعلق بالصعود والهبوط .

 

واكد الطويله ان بنسبة 100% هذا النظام الجديد لصالح المنظومة ككل، فاندية دوري المحترفين لديها فرصتين للصعود بدلا من واحدة فعندما كان النظام في القسم الثاني ثلاث مجموعات كان يصعد الاول فقط بينما الان يصعد من مجموعة الـ 20 ناديين مع توفير مقعد ثالث من باب العدالة لاندية الدرجة الثانية التي نالها جزء من متاعب التطوير ، ولا يضر مجموعة الـ 20 ، ليكون بصيص امل يصعد الى الممتاز، على حسب قوله، وان المنافسة ستزداد في المجموعة الثانية من القسم الثاني لأن هناك فريق لديه فرصة في الصعود الى الممتاز.

 

اما عن نظام الهبوط فوصفه انه حل عبقري ومنطقي لان الاندية التي تمثل 30% من الـ20 لديها فرصة ان تستمر في المحترفين الموسم القادم لانه سيهبط 3 فرق بدلا من فرق6، مؤكدا ان لعب دوري المحترفين 28 مباراة سيوفر نفقات كثيرة للاندية. 

 

واكد الطويله ان الاندية الشعبية والجماهيرية مميزة للكرة ولكن تسميتهم بالغلابة والمظاليم يؤثر على تسويق الدوري كجمعية عمومية تم تصدير الاحباط الى الشركات التي تريد رعاية هذا الدوري .

 

وكان النجوم صعد من القسم الثالث الى القسم الثاني “أ” من خلال دورة ترقي كانت شديدة المنافسة .

زر الذهاب إلى الأعلى