محافظ مطروح.. يطالب الأجهزة التنفيذية التعامل بحسم مع المخالفين لقرار رئيس الوزراء

كتبت-عبير ابورية

شدد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على ضرورة الالتزام بتنفيذ قرار رئيس الوزراء بغلق المطاعم والمقاهي ومراكز الشباب والأندية الرياضية والشعبية فى المواعيد المحددة ، وغلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقلة ، وكذا تحدد مواعيد إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب فى ضوء تنفيذ الإجراءات التى تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد .. ابتداء من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحاً بكافة أنحاء المحافظة.

 

وجه محافظ مطروح الأجهزة التنفيذية القيام بحملات للتأكد من تطبيق تلك التوجيهات والتعامل بكل حسم مع المخالفين ، مع اتخاذ المحافظة لكافة الاجراءات الاحترازية التى تهدف إلى الحد من أماكن تجمعات المواطنين لمنع انتقال الفيروس وانتشار العدوى. مع متابعة كافة الجهات المعنية للإجراءات الاحترازية والتعليمات الصحية الصادرة من وزارة الصحة في هذا الشأن . ، وكذلك نشر وتوزيع منشورات ومطبوعات توعوية لإتاحة المعلومات والإجراءات الاحترازية الخاصة بالتوعية والوقاية من فيروس كورونا ضمن الإجراءات الوقائية اللازمة

.

تابع الدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام للمحافظة مع غرفةعمليات المحافظة و رؤساء مدن المحافظة التزام المواطنين بتلك التعليمات مع المرور الميدانى على جميع المحلات والتاكيد من الالتزام بمواعيد قرار الاغلاق.

 

من ناحية اخرى تم التأكيد اليوم على تطهير ورش جميع المساجد قبل أداء صلاة الجمعة ، حيث قام الشيخ حسن عبد البصير ومعه قيادات الدعوة فضيلة الشيخ محمود فاروق مدير الدعوة بالمرور على المساجد لضبط العمل ومتابعته وشمل المرور لجنة للتعقيم بالتعاون مع الطب البيطري ومجلس المدينة وسط اهتمام المصلين الذين توجهوا بالشكر لمؤسسات الدولة وللأوقاف.

 

قال الشيخ عبد البصير أن المواطنين في حالة وعي وحرص مع طمأنينة وثقة في الله ،وقد تمت عدة إجراءات منها الالتزام بما تبثه الجهات الرسمية من توصيات مع جودة التهوية والصلاة في الساحات ما أمكن والنظافة الدورية وعدم السماح بالنوم بالمساجد وغلق الكولديرات ودورات المياه ،وقد أدى خطباء الجمعة ملتزمين ب ١٥ دقيقة وركزوا على الأخذ بالأسباب لمواجهة المرض.

 

كما قاد اللواء وليد المعداوي رئيس مدينة مرسي مطروح حملة مكبرة بالتعاون مع شرطة المرافق لازالة اشغالات الباعة الجائلين بشارع عمر المختار بالسوق القديم بمشاركة كافة الادارات المعنية بمجلس المدينة .وازالة كافة انواع الاشغالات بوسط المدينة وتعقيم وتطهير الشارع لمواجهة انتشار الفيروسات وخاصة فيروس كورونا المستجد بالاضافة الي رش المبيدات للقضاء علي الحشرات الطائرة.

 

كما قام مجلس مدينة سيوة بحملة لمنع استخدام الشيشة بالمقاهي والكافيتريات غلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات بميدان السوق وشارع أنور السادات والبطوخي وشارع الغربيين ومدخل البلد بمدينة سيوة وذلك ضمن حزمة الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد COVID-19 ومنعاً لانتشار الأمراض بين أفراد المجتمع.

 

كما قامت الحمله بعمل عدد(٢) محضر عدم إعلان أسعار وكذا عدد (٢) محضر مزاوله نشاط بدون ترخيص وتم وضع ملصقات التنويه للمواطنين بمواعيد فتح وغلق المقاهي والمطاعم والكافيتريات

زر الذهاب إلى الأعلى