أهم الأخبارالعمال

مؤتمر اقتصادي خلال ايام لتقييم اداء الشركات المتعثرة بالقابضة للكيماويات

تعقد النقابة العامة للعاملين بالكيماويات برئاسة الكيمائي عماد حمدي خلال ايام مؤتمرا اقتصاديا لعرض الدراسة التي اعدتها النقابة العامة عن وضع شركات قطاع الاعمال المتعثرة وخاصة التابعة للشركة القابضة للكيماويات .

واكد الكيمائي عماد حمدي رئيس النقابة العامة ان الدراسة تشمل تحليلا شاملا موثق بالارقام ، ويجب علي التساؤل .. هل قامت  الشركة القابضة للكيماويات بما يجب  لإقالة شركاتها التابعة من عثرتها ؟  لافتا ان الدراسة بمثابة تقييم اداء لما تم اتخاذه من اجراءات تجاه الشركات التابعة في ظل الفرص المتاحة و في ضوء كافة القرارات التي اتخذت خلال العامين الماضيين.

أشار عماد حمدي الي ان النقابة اتخذت هذه الخطوة حرصا منها علي مستقبل الصناعة الوطنية ودعما لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بحتمية إحلال المنتج الوطني مكان المنتج المستورد ، مشيرا الي عدة صناعات منها الإطارات والاسمدة والورق ، والتي يعاني السوق من نقص حاد بها علي الرغم من وجود قرارات وزارية من قطاع الاعمال بتطوير هذه الشركات لإحتياج البلد لهذه الصناعة.

واوضح عماد حمدي ان المؤتمر سيتناول الخطوات التي اتخذتها القابضة الكيماوية تجاه الشركات المتعثرة بعد صدور قانون قطاع الاعمال العام وتعديلاته و التي تعطي للشركات المتعثرة مهلة 3 سنوات لتهيئة اوضاعها واقترب العام الثاني من المهلة علي الإنتهاء.

زر الذهاب إلى الأعلى