محافظات

86 محضرا للمخابز و17 للذبح خارج المجازر ببني سويف 

 

كتب :محمود فتحي :

تضمن التقرير الذي أعده قال وصفي عبد الله وكيل وزارة تموين بني سويف ان المديرية نظمت حملات بالتعاون مع مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين وذلك فى إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط.

 

وأسفرت عن تحرير 86 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية وذلك بواقع 5 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات 22 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن 15 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات 19 محضراً لتدني مستوى نظافة أدوات العجين.

 

و 15 محضراً لعدم صرف بون للمواطنين و4محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش، وتحرير 3 محاضر للتصرف في 104 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم وذلك بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء والتربح ومحضرا لعدم وجود ماكينة صرف داخل المخبز، ومحضرين للتوقف عن مزاولة النشاط في أوقات العمل الرسمية.

 

كما أسفرت الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق عن تحرير 17 محضراً للجزارين لحيازتهم وعرضهم للبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وتم ضبط 210كجم لحوم .

 

وتحرير 3 محاضر لجزارين لعدم تغطيهم اللحوم المعرضة للبيع بالشاش الأبيض بجانب تحرير 19 محضراً لمنشآت تجارية لعدم قيامهم بالإعلان عن الأسعار سواء ببطاقة إعلان أو قائمة إجمالية للإعلان عن أسعار المنتجات لجمهور المستهلكين، فضلا عن تحرير 20 محضراً للعاملين في مجال المواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية صادر من وزارة الصحة للتحقق، من خلوهم من الأمراض المعدية.

بجانب تحرير 3 محاضر ضد متعهدي توزيع اسطوانات الغاز المنزلية لعدم الإعلان عن أسعار استبدال الأسطوانات، و3محاضر ضد مستودعات بوتاجاز الغلق في مواعيد العمل الرسمية، ومحضرا ضد أحد محطات التعبئة بالاشتراك مع الدمغة والموازين لقيام المحطة بتعبئة أسطوانات ناقصة الأوزان المعتمدة.

 

فيما تم الانتهاء من إجراء عدد 55 معاينة مبدئية للمتقدمين للمرحلة الربعة من مشروع جمعيتي ضمن مبادرة حياة كريمة ، ممن تمت الموافقة على طلباتهم وجار المتابعة مع المتقدمين لإنهاء الأعمال الخاصة بتشغيل المشروع وإجراء المعاينات النهائية.

 

وتقوم المديرية بتشكيل لجان مشتركة مع الزراعة لحصر المساحات المنزرعة بالقمح وتحديد المساحات التي تم حصادها بالفعل ومقارنة الكميات الواردة من هذه الأقماح، كما تم تحرير 18 محضراً لمخالفة القرار الوزاري لتوريد محصول القمح بالشون والصوامع، بإجمالي كمية 28.8 طن، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى