تحقيقات و ملفات

مبادرة «بلدنا تستضيف قمة المناخ» تواصل فعالياتها بمحافظتى سوهاج وأسوان

كتب- باسم جويلى

واصلت المنصة المحلية لمبادرة «بلدنا تستضيف قمة المناخ الـ27» في محافظة سوهاج فعالياتها لنشر الوعي بقضايا تلوث البيئة وتغير المناخ.
وقامت المنصة بتنظيم ورشة عمل حول إعادة تدوير المخلفات المنزلية، بالتعاون مع مدرسة «نجع النجار» الابتدائية، استهدفت طلاب الصف السادس الابتدائي، لغرس مفاهيم حماية البيئة وضرورة الحفاظ عليها ، من خلال الإدارة السليمة للمخلفات وشرح دور الأسرة والفرد في التعامل معها والحد منها والتصرف السليم في التخلص الآمن منها.
كما تضمنت ورشة العمل تعريف الطلاب بأهمية المؤتمر الذي ستستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم حول تغير المناخ.

..ومؤتمر ختامي لمبادرة «مدينتي نظيفة» في أسوان

وفي أسوان اختتمت المنصة المحلية لمبادرة «بلدنا تستضيف قمة المناخ الـ 27» احتفالاتها بيوم البيئة العالمي، بالمشاركة في المؤتمر الختامي لمبادرة «مدينتي نظيفة»، التي أطلقها محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، خلال الأسبوع الماضي، وأقيم المؤتمر في قاعة قصر الثقافة بمدينة الرديسية، التابعة لمركز إدفو.

شاركت المنصة في الأنشطة الميدانية التي تم تنفيذها ضمن مبادرة «مدينتي نظيفة»، وفي اللقاء الجماهيري، بمداخلة للدكتورة ناهد طه حسن، عضو المنصة، حول التغيرات المناخية، والترويج لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP-27).

تم خلال الاحتفالية، تكريم المنصة المحلية ممثلة في شخص الدكتورة ناهد طه حسن، تقديراً للأنشطة التى نفذتها المنصة في مدينة الرديسية، وفي عدد من القرى الواقعة في محيطها بمركز إدفو، ضمن فعاليات المبادرة.

زر الذهاب إلى الأعلى