منوعات

المركز القومي للترجمة يشارك في معرض مكتبة الإسكندرية بأحدث إصدارته

نرمين ذكي

يشارك المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي بمعرض مكتبة الإسكندرية في دورته ال 17 و الذي تنطلق فعالياته اليوم و يستمر حتى 28 يوليو من الشهر الجاري.

يشارك المركز القومي للترجمة بمجموعة من أحدث وأهم إصداراته منها رسائل النساء من مصر القديمة، دون طريق بلا أثر، و”المشاع” ،”تاريخ البحث النقدي التاريخي للعهد القديم”،”عصر العلم”، “تاريخ روسيا من القبيلة إلى الأمة”، و”سلسة العلماء صغار السن “، و”ناجازاكي”، و”ما بعد التاريخ”، و”فجر الثقافة البشرية”.

كما تضمن “الستة والثلاثون موقفًا دراميًا”، و”نور من الظلام”، و”مثنوي”، و”موسوعة علم الإنسان”، و”فكرة الاضمحلال في التاريخ الغربي”، و”وسط الجزيرة العربية و شرقها “، و”فلسفة تاريخ الفن”، و”مذكرات زوجة دستويفسكي”، و”اللسانيات” ، و”طه حسين من الأزهر إلى السوربون” ، و”مدخل إلى الإيديولوجيات السياسية”، و”قصة الفيزياء”، و”العقيدة و الشريعة في الإسلام” .

كما شملت “الكنائس في مصر”، و”الفن خبرة”، و”كيف تجعل أبناءك يحبون الدراسة”، و”التفسير الإبداعي للأحلام”، و”الغصن الذهبي”، و”العلم عند العرب”، و”الماء أزمة عالمية”، و”الذرة الرفيعة الحمراء” و” كيف تقرأ فيلمًا”.

يقام المعرض هذا العام تحت شعار “الوعي وبناء الإنسان” ويصاحبه مجموعة كبيرة من ورش العمل الخاصة بفنون الكتابة: الرواية، القصة القصيرة، السيناريو، الدراما الإذاعية والنقد
بالإضافة إلى ورشة للترجمة وورشة الخط العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى