Uncategorizedفنون

جمعية المؤلفين والملحنين تهدد عمر كمال باتخاذ اجراءات قانونية ضده بسبب أم كلثوم

 

 

كتبت : هبة أمين

 

قررت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية الساسيرو، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الفنان عمر كمال، لاستغلاله أغنية كوكب الشرق أم كلثوم ألف ليلة وليلة، في إحدى أغنياته، دون الحصول على إذن من ورثة الشاعر مرسي جميل عزيز أو من ورثة الملحن بليغ حمدي أو من الجمعية نفسها.

 

واتهمت جمعية المؤلفين والملحنين، عمر كمال بالاعتداء على حقوق أغنية تعد بمثابة ملك للجمعية وهو الأمر الذي تكرر منه قبل ذلك، وتم تغريمه وقتها مبلغ مالي كبير.

 

وأشارت في بيان صحفي، إلى أنه سبق للجمعية في شهر نوفمبر من العام الماضي أن حصلت على حكم نهائي من الدائرة الثانية الابتدائية محكمة استئناف الإسماعيلية الاقتصادية بإلزام عمر كمال بدفع مبلغ 50 ألف جنيه لاستغلاله حقوق أغنية قولوا سماح للفنان تامر عاشور ألحان مصطفى العسال وكلمات أحمد المالكي بدون إذن من الجمعية.

 

وقال عمر كمال، في تصريحات تليفزيونية، إنه أضاف مقطع من أغنية ألف ليلة وليلة للسيدة أم كلثوم، في أغنيته الجديدة سهرانين، بعد موافقة شركة مزيكا المالكة لحقوق ملكية أغاني كوكب الشرق.

 

وأبدى استعداده لسداد أي رسوم لحق الأداء العلني بسبب استخدامه مقطع من أغنية ألف ليلة وليلة، مشيرا إلى أنه سيتواصل مع أعضاء الجمعية لتوضيح الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى