الدولة

وزارة التضامن: مبادرة لتدريب المخطوبين على تأسيس حياة زوجية صحيحة

ياسمين ابراهيم
 
أطلق المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية “مودة”، مرحلة جديدة من مبادرة التدريبات المتخصصة للمقبلين على الزواج، بجميع محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي وبشراكة صندوق الأمم المتحدة للسكان.
 
وذكرت وزاره التضامن في بيان لها اليوم السبت، أنه تم الإعداد مسبقاً لهذه المرحلة عن طريق عقد اجتماع تخطيطي مع ممثلي مديريات التضامن الاجتماعي لتنسيق كافة الاحتياجات اللوجيستية وصياغة الخطط التنفيذية الخاصة بالتدريبات حتى نهاية العام الحالي.
 
وأوضحت أن الفعاليات التدريبية بدأت بمحافظات أسوان، الأقصر، المنوفية، بورسعيد، الإسكندرية، الفيوم، البحيرة، أسيوط والسويس، واستفاد من تلك التدريبات حتى الآن 1746 مشاركًا.
 
وأشارت إلى أن الهدف من المبادرة اكساب المشاركين من المخطوبين بحضور طرفي العلاقة معاً، مجموعة متكاملة من المعلومات والمهارات الحياتية المختلفة التي تساعدهم على تأسيس كيان أسري صحيح.

كما يقوم على مبادئ المشاركة وتحمل المسؤولية، وأهم ملامح سنة أولى زواج والطرق المناسبة للتعامل مع التحديات التي تقابل الأسرة في مختلف الجوانب .

وأوضحت أن منفذي تلك التدريبات نخبة من المتخصصين في مختلف الجوانب النفسية والاجتماعية، و استشاريين متخصصين في مجال تنظيم الأسرة في مجال الصحة الإنجابية.

زر الذهاب إلى الأعلى