محافظات

حملة للقضاء على بؤر البلهارسيا ومخالفات البناء باهناسيا  

 

كتب: محمود فتحي:                                                                                                                                               نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا عدداً من الجهود الميدانية حيث تابع نشأت معبد رئيس المدينة تقديم التيسيرات اللازمة لتحقيق المستهدف وتيسير أعمال الفرق الطبية في تنفيذ حملة مكافحة مرض البلهارسيا بقريتي الأنصار والشروق بإجمالي مستهدف 3982 حالة.

 

كما تم تجريع المواطنين من عمر 4 سنوات وحتى 65 عاما بعقار البرازيكوانتيل ضمن خطة الدولة للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2024 والتي بدأت في تنفذها إدارة المتوطنة بمديرية الصحة في الفترة من 31 يوليو الماضي وحتى 11 أغسطس الجاري.

 

كما تابع معبد الإجراءات القانونية المنفذة حيال مخالفات البناء والشروع في التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المركز والتي من ضمنها التحفظ على مواد البناء حديد تسليح.

 

وتم إيقاف حالتي بناء بدون ترخيص داخل الحيز العمراني للمدينة على مساحة 300م بمنطقة الشيخ حرب تحت إشراف علي حماد نائب رئيس المركز كما قامت الوحدة المحلية لقرية النويرة بإزالة حالة تعد في المهد على مساحة نصف قيراط بقرية قله وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

 

ومن ناحية أخرى تم الدفع بمعدات الحملة الميكانيكية من لوادر وجليدرات وسيارات نصف نقل للقضاء على تراكمات القمامة والإشغالات الثابتة بمداخل المدينة وبعض قرى المركز ومنطقة الشيخ سليمان والشهداء وطريق العواونة وكوم الرمل وطريق العواونة و شرهي.

 

كما تم تمهيد طريق النويرة شاويش والشوارع الرئيسية بقرية شاويش وطريق عزبة سعد شاويش وطريق شاويش باها وطريق عزبة زعزوع العريض وعزبة محمد قرني البدوي.

زر الذهاب إلى الأعلى