عرب و عالم

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني يستقبل السفير المصري لبحث التطورات السياسية في المنطقة

عفاف عطية

استقبل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، السفير طارق طايل رئيس بعثة مصر برام الله، وتم بحث آخر التطورات السياسية في المنطقة.

وأشاد رئيس المجلس الوطني بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وأكد الحرص على تعزيزها بما يخدم العلاقات الأخوية المشتركة، وكذلك القضايا العربية.

وأكد السفير طارق طايل، الأولوية التي توليها القيادة السياسية المصرية للقضية الفلسطينية، وإنفاذ حل الدولتين القائم على مبادئ الشرعية الدولية، واستعرض جهود مصر في عدد من الملفات الرئيسية بما ذلك جهود إحياء عملية السلام، والجهود المتعلقة بالتهدئة في الأراضي الفلسطينية.

وتطرق السفير المصري، للمسائل المتعلقة بالتعاون في مختلف المجالات، وخاصة ما يتعلق بالمبادرة المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة، والتي تستهدف تخفيف الأعباء التي يواجهها الفلسطينيون من أهالي القطاع.

واستعرض في هذا السياق التطور الذي شهدته المبادرة خلال العام الماضي، وبدء مراحل بناء وتشييد المباني والوحدات السكنية وإصلاح طريق الكورنيش بغزة.

وأعرب رئيس المجلس الوطني، عن تقديره للدور الذي تقوم به مصر لدعم الشعب الفلسطيني، كما أشاد بالمقاربة التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقمة جدة للأمن والتنمية والتي أكدت على الأولوية التي توليها مصر لتسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، باعتبارها قضية العرب الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى