محافظات

ضبط 2 طن ملح طعام و1.5طن ألبان ومواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالفشن                                                           

 

كتب: محمود فتحي :

أكد حمادة راضي رئيس مركز ومدينة الفشن انه تم تنفيذ عدة حملات متفرقة بدائرة المركز و شملت كافة القطاعات الخدمية والرقابية حيث نفذت إدارة الصحة بالفشن مكتب مراقبة الأغذية حملة مكثفة لتشديد الرقابة على الأسواق.

 

أسفرت عن المرور على 14 منشأة غذائية تمكنت خلالها من سحب 27عينة غذائية ومختلفة الأنواع لإرسالها للمعامل المختصة بمديرية الصحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي من عدمه وضبط والتحفظ على 2طن ملح طعام بأحد المحلات متحجر وغير صالح للاستهلاك الأدمي.

 

كما تم ضبط وإعدام 1.5طن لبن فرز، إضافة ضبط 120كجم ملح طعام مجهول المصدر وانخفاض يودات البوتاسيوم حيث وردت عينة غير مطابقة للمواصفات وتحرير 11محضراً جنح صحية لعدم استيفاء الاشتراطات البيئية والصحية.

 

وعدم حمل شهادات صحية تفيد خلو العاملين بمجال الأغذية من الأمراض المعدية فضلا عن إعدام 22كجم من المواد الغذائية المتنوعة هذا وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ما تم ضبطه من مخالفات.

 

وفي قطاع النظافة قامت الوحدة المحلية برفع أكثر من 130 طن من القمامة والمخلفات بشارع سعد زغلول وشارع طراد النيل والإبراهيمية والسد العالي والجيش وبورسعيد ومصطفي كامل وصلاح سالم وعماد الدين والشيخ غنيم والشيخ زهران والترعة الفشنية والبحر الأعظم ومنطقة التموين القديم

بجانب جمع القمامة المنزلية بالقرى التابعة وتفريغ الحاويات، وذلك حفاظا على الوجه الجمالي والحضاري للمدينة والقرى التابعة.

 

وفى أبسوج تم التنسيق والتعاون مع فرع شركة المياه والصرف الصحي لإصلاح عطل بخط مياه الشرب بقرية الزاوية الخضراء وصيانة أعطال بيارات تخفيض منسوب المياه الجوفية بقرية تلت بعزبة كمون وعزبة ماركو طلا

كما تم رفع كفاءة وصيانة أعمدة الإنارة العامة بطريق دلهانس إقفهص وطريق عزبة كمون.

زر الذهاب إلى الأعلى