محافظات

حملات تموينية ومواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بببا كتب: محمود فتحي:

شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على ضرورة التخفيف من أعباء المواطنين من خلال إنشاء معارض للسلع الأساسية وشوادر اللحوم بأسعار مناسبة للمستهلك ومواصلة تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والتعامل بحزم مع الممارسات الاحتكارية.

قال ان ذلك يضمن الحفاظ على استقرار الاسعار وضمان توافر جميع السلع والمواد التموينية بأسعار مناسبة، وذلك بهدف التخفيف من أعباء المواطنين ولاسيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا.

واوضح مدحت صلاح رئيس مركز ومدينة ببا تنفيذ عدة حملات متفرقة بدائرة المركز والتي شملت كافة القطاعات الخدمية والرقابية.

حيث نفذت إدارة تموين ببا حملة مكتفة على مدار يومين على الأسواق والمخابز البلدية وقد أسفرت عن تحرير محاضر متنوعة بإجمالي 28 محضرا شملت محضراً لأحد الجزارين لحيازة وعرض وبيع لحوم طازجة مذبوحة خارج المجزر الحكومي.

وتم التحفظ على المضبوطات بواقع 10كجم لحم بقري ومحضرا لأحد بدالين التموين لعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد وغلق منفذ البيع في وقت العمل الرسمي وتحرير 7 محاضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة و8 محاضر لعدم وجود شهادات صحية تفيد خلو العاملين بمجال الأغذية من الأمراض المعدية و11 محضراً لمخالفات متنوعة بالمخابز البلدية.

بينما تم متابعة ملفات التقنين والمتغيرات المكانية والموقف التنفيذي لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة حيث تم التحفظ على معدات البناء وردم أعمال حفر أساسات بناء مخالف بمنطقة فابريقة ببا.

كما تم إيقاف تسليح أعمدة الطابق الرابع بذات المنطقة وإزالة حالتي تعد بالبناء المخالف على مساحة من الأرض الزراعية بعزبة أبو عينة وقرية طنسا بني مالو واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما تم رصده من مخالفات.

زر الذهاب إلى الأعلى