محافظات

بني سويف.. سوق جملة ومناطق ترفيهية و مولات بالتعاون مع جهاز الخدمات العامة 

كتب_محمود فتحي

اتفقت محافظة بني سويف وجهاز الخدمات العامة للمشروعات التابع لوزارة الدفاع علي عدد من الخطوات العملية لتفعيل الشراكة والتعاون بين الجانبين في عدد من المقترحات التي تلبي احتياجات المحافظة مثل: دراسة انشاء سوق جملة على غرار سوق العبور بالقاهرة ومنطقة مولات في أنشطة تجارية متنوعة ومنطقة ترفيهية تحتوي على سينما.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اللواء محمد السيد نائب مدير جهاز الخدمات العامة للمشروعات التابع لوزارة الدفاع ووفدا مرافقا له وهم مساعدي رئيس الجهاز: اللواء عبد الله زهرة واللواء شريف البيلي واللواء ياسر المخزنجي واللواء محمد عبد المنعم رئيس القطاع التجاري بالجهاز العقيد محمد فتحي الباب الشئون القانونية بالجهاز.

يأتي ذلك اللقاء لبحث تعظيم سبل التعاون بين المحافظة والجهاز في مجال استغلال الفرص الاسثتمارية المتاحة على مستوى المحافظة وبما يتوافق مع الاستراتيجية التنموية المحلية العامة ويلبي احتياجات المحافظة في مختلف المجالات التنموية والإقتصادية المتنوعة.

استعرض غنيم عددًا من الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة والتي يمكن التعاون فيها مؤكدًا أن المحافظة تعتمد على خطة طموحة وفق رؤية الدولة لتحقيق نقلة نوعية في قطاع الاستثمار.

أكد غنيم ان الفرص الاستثمارية المتاحة تتنوع ما بين قطع أراض بميادين وأسواق حيوية التي يمكن مع استثمارها فتح آفاق استثمارية مميزة وكذا توفير فرص عمل للشباب ودعم القطاعات التجارية والخدمية والعقارية والترفيهية على مستوى المحافظة.

وتناول اللقاء مناقشة الخطوات العملية والإجراءات اللازمة والدراسات المطلوبة لسرعة البدء في إنشاء فرع في بني سويف ضمن سلسلة هايبرات صن مول التابعة للجهاز على مساحة تزيد عن 400 متراً بجوار مسجد القاضي.

وأشار غنيم إلى أن رؤية واستراتيجية المحافظة ترتكز على عنصر الاستدامة وتستهدف الترويج للميزات التنافسية ونقاط القوة المتوافرة للمحافظة في مجال الاستثمار وتوفير كل التسهيلات المتاحة واللازمة لضخ مزيد من رءوس أموال للاستثمار بالمحافظة.

وأكد نائب مدير جهاز الخدمات العامة أن الأسلوب المتبع والخطة التي تتبناها المحافظة تمثل دافعًا ومحفزًا لتشجيع الشراكة والتعاون بين كل الجهات المعنية لتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع في القريب العاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى