غدا يبدء العرض المسرحي ” ١٠١ عزل” على مسرح الإبداع بالاسكندرية مجانا للاطباء واسرهم

كتبت: سامية الفقى

فرقة المواجهة والتجوال بالبيت الفني للمسرح التابع لوزارة الثقافة بالتعاون مع النقابة العامة للأطباء ونقابة أطباء الإسكندرية، تقدم أولى عروضها خارج القاهرة للمسرحية الفنية ” ١٠١ عزل” و يستضيف العرض المسرحي مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية والتابع لقطاع التنمية الثقافية، وذلك أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء المقبلين.

قال د. أشرف سعد جلال نقيب أطباء الإسكندرية أن نقابة الإسكندرية حرصت على أن تكون أولى المحافظات خارج القاهرة التي تتعاون لعرض المسرحية بها خلال موسم الصيف، وأضاف د. أشرف سعد أن نقابة أطباء الإسكندرية قامت بدعوة الأطباء وأسرهم في جميع القطاعات الطبية بالمحافظة لحضور العرض المسرحي، وأضاف د. أحمد عبد الجواد عضو مجلس نقابة أطباء الإسكندرية أن العرض المسرحي يبدء الساعة الثامنة مساء ابتداء من غد الاثنين ولمدة ثلاثة أيام متوالية، وأنه تم الإتفاق مع مسوؤلي العرض المسرحي على تخصيص عدد من مقاعد المسرح للأطباء وأسرهم تقوم نقابة أطباء الإسكندرية بدعوتهم، وأعلن د. أحمد عبد الجواد عن رقم نقابة أطباء الإسكندرية ٠١٠١٩٢٩٩١٢٩ للحجز للأطباء.

وقال د. حسين خيري نقيب أطباء مصر أن النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية بالمحافظات ستتعاون مع البيت الفني للمسرح ووزارة الثقافة لعرض المسرحية بمختلف محافظات مصر، إيماناً من النقابة بدور الفن في توصيل رسالة واقعية وهادفة إلى المجتمع، وأشار د. حسين خيري نقيب الأطباء أنه شاهد العرض المسرحي ” ١٠١ عزل” بالقاهرة وتقدم بالشكر للقائمين على العرض ولوزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم لما قدمته المسرحية من تجسيد واقع الأطباء والفريق الطبي وتشكيل ملحمة عن تضحيات أبناء مصر من الأطباء والتمريض.

وهو ما أكد عليه د. محمد فريد حمدي أمين عام النقابة العامة للأطباء قائلاً أن النقابة حرصت على تقديم الدعم والتعاون لتقديم العرض المسرحي بالإسكندرية خلال موسم الصيف الذي تستضيف فيه الإسكندرية المصيفين من المحافظات المختلفة، وذلك لما يمثله العرض المسرحي ” ١٠١ عزل” من توثيق لبطولات وتضحيات الأطباء أثناء تأدية عملهم المهني، وهذه التضحيات وضحت جلياً في جائحة كورونا.

من ناحيته قال د. أبو بكر القاضي أمين صندوق النقابة العامة للأطباء أن النقابة حريصة على دعوة المواطنين لمشاركة الأطباء وأسرهم حضور العرض المسرحي، وأكد د. أبو بكر القاضي أن وفد من أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء ونقابة أطباء الإسكندرية سيكونون في استقبال الحضور بمركز الحرية للإبداع شارع فؤاد بجوار نقطة شريف بمدينة الإسكندرية.

شارك المقال