لجنة متابعة مشكلات التكليف: تم توفير استراحات الأطباءو أهداف مشتركة مع الصحة نسعى لتحقيقها.

كتبت: سامية الفقى

أعلنت اللجنة النقابية المشكلة لمتابعة مشكلات أطباء التكليف، انتهاء مشكلة توفير سكن لإقامة أطباء التكليف بالوحدات الصحية المكلفين للعمل بها، وكانت اللجنة قد تلقت شكاوى من بعض الأطباء بمحافظات الأقصر وبورسعيد والبحر الأحمر تضرروا فيها من عدم توفير استراحة لإقامتهم بجهات عملهم المكلفين بها، وعليه تواصل د. حسين خيري نقيب الأطباء مع د. أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية كما تواصل أعضاء اللجنة النقابية مع مسوؤلي المحافظات لحل تلك المشكلات، وتابعت اللجنة النقابية مع الأطباء أصحاب الشكاوى الذين أكدوا توفير السكن لهم.
وإذ تشكر نقابة أطباء مصر السادة مسوؤلي وزارة الصحة حل تلك المشكلات، فإنها تؤكد أن نقابة الأطباء تسعى لنفس أهداف وزارة الصحة نحو توفير بيئة آمنة للعاملين بالقطاع الصحي لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطن المصري، وأن نقابة الأطباء تسعى جاهدة للتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة وكافة الجهات المعنية لتحقيق هذه الأهداف.
كما تؤكد اللجنة النقابية المشكلة لمتابعة مشكلات أطباء التكليف أن نقابة الأطباء ستتواصل مع د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة لبحث بعض مشكلات أطباء التكليف الواردة للنقابة وعلى رأسها تضرر كثير من الأطباء من التكليف الإجباري على الجهات الخارجية ومنها وحدات التأمين الصحي وعدم مساواتهم بزملاءهم المكلفين بالعمل في الوحدات التابعة لمديريات الصحة.

شارك المقال