محافظات

بشرى سارة لأهالى مطروح.. تخفيض قيمة المتر المسطح في مخالفات البناء

كتبت – عبير ابورية
أصدر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح القرار رقم 322 لسنة 2020 بشأن إقرار تخفيض قيمة المتر المسطح فى مخالفات البناء فى مدن وقرى ونجوع المحافظة بنسب من 25 % حتى 60 % من قيمة المتر المسطح السابق إقراره فى ديسمبر 2019 .ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء علي المواطنين ومراعاه البعد الاجتماعي لهم

أكد المهندس ابراهيم الحفيان مدير عام التخطيط العمرانى أن اللجنة قد إنتهت اللجنة من أعمالها بحضور خبراء التقييم العقارى والسيد ممثل هيئة الخدمات الحكومية

كما تم إقرار قيمة التصالح فى المبانى السكنية فى نطاق قرى وتوابع ونجوع المحافظة لتكون بقيمة 50 جنيه للمتر المسطح وهو مايعادل الحد الأدنى فى القانون .

كما تم التخفيض لأعضاء الجمعيات التعاونية للبناء والاسكان الواقعة فى مناطق الاستخدام السياحى أو السكنى السياحى بنسبة 60% ليصبح المتر المسطح بقيمة 800 جنيه بدلاً من 2000 جنيه .

وجه محافظ مطروح رؤساء مجالس المدن بالعمل بالقرار على الفور تيسيراً على أهالينا فى ربوع المحافظة السابق تقدمهم بطلبات التصالح أوالراغبين فى التقدم بطلبات التصالح .

وتؤكد المحافظة أن كافة التيسيرات التى تم اقرارها تسرى على كل الحالات السابقة والحالات الحالية والمستقبلية وأنه سيتم عمل مقاصة سعرية لمن سبق لهم سداد قيمة 25% على الاسعار القديمة لاسيما فى ظل توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتحديد قيمة تخفيض كلية 25% عند السداد الفوري لقيمة التصالح.

تطالب المحافظة المواطنين الذين لم يتقدموا حتى الآن للتصالح بسرعة التقدم للمراكز التكنولوجية بمجالس المدن للاستفادة من التيسيرات التى قامت بإعتمادها الحكومة وللاستفادة أيضاً من تخفيضات المحافظة قبل انتهاء المهلة المحددة 30 سبتمبر الجارى .

زر الذهاب إلى الأعلى