الدولة

وزيرة الثقافة ومحافظ الغربية يبحثان تكثيف الأنشطة الإبداعية في قرى حياة كريمة

نرمين ذكي

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بمقر الوزارة، الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لبحث مزيد من التعاون الثقافي، ومناقشة إمكانية تنفيذ عدد من المشروعات الإبداعية بأرجاء المحافظة.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، في بيان اليوم، إننا نستهدف بناء منظومة ثقافية واعدة تقوم مفرداتها على أسس بناء الوعي والإدراك لدى الإنسان المصري، وإكسابه القدرة على تحقيق متطلبات الوطن التنموية، وذلك من خلال الارتقاء بالخدمات الثقافية المقدمة له بكافة المحافظات.

ورحبت وزيرة الثقافة، بمزيد من تفعيل مجالات التعاون البناء مع محافظة الغربية، حيث وجهت بضرورة الإعداد لبرنامج ثقافي وفني متكامل يتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات يتم تقديمها لأبناء المحافظة في كافة المواقع التابعة.

كما يشمل إعداد خطة لاكتشاف الموهوبين والمبدعين من أبناء المحافظة، وتكثيف أنشطة المسرح المتنقل التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة لاسيما بقرى المشروع القومي “حياة كريمة”.

أبدى محافظ الغربية، رغبته في تكثيف فعاليات الوزارة داخل قرى مركز زفتى، والتي يتم تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بها داخل 54 قرية و 88 تابع لها.

كما أشار إلى أن عظمة المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لا تكمن فقط فيما تقدمه من خدمات ومشروعات للبنية التحتية، وإنما في بناء وتنمية الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى