الدولة

وزارة التضامن: افتتاح أول مركز تصنيف نموذجي لكريمي النسب قبل كفالتهم

 
ياسمين ابراهيم

استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، فلافيا شاو المدير التنفيذي لمؤسسة فيس البلجيكية للأطفال، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمؤسسة، في ظل اهتمام الدولة بالرعاية البديلة وإطلاق وزارة التضامن الاستراتيجية الوطنية للرعاية البديلة.
 
وتم خلال اللقاء الاتفاق على افتتاح أول مركز تصنيف نموذجي للأطفال كريمي النسب قبل كفالتهم من أسر بديلة، بمنطقة 15 مايو، ويهدف المركز إلى خدمة منطقة القاهرة الكبرى.

وتقوم مؤسسة “فيس مصر” باتخاذ إجراءات تطويره تمهيدًا لتشغيله، وذلك بعد إسناده لها من من قبل الوزارة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية لذلك.
 
كما استعرضت القباج، خطة وزلرة التضامن الاجتماعي، بشأن التوسع في نظام كفالة الأطفال بالأسر البديلة الكافلة، ويبلغ إجمالي عدد الأسر البديلة الكافلة ما يزيد علي 14 ألف أسرة بديلة كافلة يراعون 14.300 طفلًا وطفلة.

وانتهت وزاره التضامن من تطوير البنية المعرفية المعلوماتية لنظام الرعاية البديلة للأطفال، في ضو ء التوجه نحو زيادة الأسر الكافلة، انطلاقاً من حق الأبناء  في الأمن والأمان، وفي السكن الآمن، وفي الرعاية المتكاملة لنمائهم وسلامتهم الصحية والنفسية حتى يصبحوا أبناء صالحين في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى