محافظات

مشروعات خدمية وتنموية بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة بتكلفة ٢٤٠ مليون جنية

 

كتب أسامة القلا :

واصل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إفتتاح وتفقد عدد ٩ من المشروعات الخدمية والتنموية الجديدة بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمه، بقطاعات الشباب والرياضة ، والأبنية التعليمية، والموارد المائية والري، والطب البيطري، والطرق والكباري، بتكلفة إجمالية ٢٤٠ مليون جنيه.

 

أوضح الهجان خلال أن مصر شهدت العديد من الإنجازات والمشروعات الكبرى خلال الفترة الماضية، وكان للقليوبية نصيب كبير منها، مُضيفاً أن المحافظة ستشهد خلال الإحتفال بعيدها القومي هذا العام، إفتتاح العديد من المشروعات التي تم تنفيذها خلال العام الماضي في كافة القطاعات الخدمية.

 

أشار محافظ القليوبيةأن المحافظة نجحت خلال السنوات القليلة الماضية، في تحقيق إنجازات كبيرة في عملية بناء وإحلال وتجديد المدارس، وهو ما سيُساهم خلال السنوات المُقبلة في حل مشكلة الكثافة الطلابية في المدارس .

 

تضمنت المشروعات تطوير المنطقة المحيطة بقصر محمد علي غرب شبرا الخيمة لتتناسب مع الطابع الأثري للقصر، بتكلفة ٨ مليون جنيه.

تمهيداً لإفتتاحه، كما اشتمل التطوير على إنشاء مرسى للمراكب لإستغلاله في الرحلات النيلية

 

كذلك تطوير كوبري عرابي بحي غرب شبرا الخيمة ، بتكلفة إجمالية ٤٠مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، لتسيير الحركة المرورية بمدينة شبرا الخيمه

وصرح “الهجان” بأنه تم الإنتهاء من أعمال تطوير الكوبري بالكامل، تمهيداً لإفتتاحه في الأيام القليلة القادمة.

 

في قطاع الطب البيطري تفقد “المحافظ” أعمال تطوير ورفع كفاءة مجزر حي غرب شبرا الخيمة ، بتكلفة ٢٠ مليون جنيه، والذي يقع على مساحة 2850م، ويخدم أهالي مدينة شبرا الخيمة، ويستوعب أكثر من 100 رأس يومياً، ،ويتكون المجزر من 3 عنابر للذبيح.

 

وفى قطاع الموارد المائية والري، تفقد أعمال تأهيل وتطوير ترعة الشرقاوية وإحلال وتجديد كوبري منطي، بتكلفة ١٤٥مليون جنيه، ضمن أعمال الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وتفقد البدء فى أعمال الإحلال والتجديد للكوبري، بالإضافة إلى تدبيش جانبي الترعة بجوار الكوبري، وذلك فى إطار الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير سُبل الراحة لهم، بالإضافة إلى متابعة مشروع تغطية الترعة البولاقية، بتكلفة ١١ مليون جنيه.وذلك بطول 545 مترا.

 

ومن الجدير بالذكر أن محافظة القليوبية قد شهدت تطويرا في ملف النظافة خلال الفترة الماضية حيث تم تشغيل المحطة الوسيطة بالقطاوي لخدمة مدينة شبرا الخيمة بتكلفة 25 مليون جنيه بطاقة استيعابية 2000 طن/يوم .

 

 

أكد المحافظ أنه تم التنسيق مع وزارتي البيئة والتنمية المحلية لدعم المنظومة من خلال قرض ممول من البنك الدولي لغلق مدفن أبو زعبل و تشغيل مدفن العاشر من رمضان وتجهيز البنية الخاصة به و إعداد دراسة فنية بشأن تطوير منطقة العكرشة بقيمة حوالي 108 مليون دولار

 

كذلك تطوير منظومة النظافة بمعدات جديدة تشمل 5 لودر زاحف حمولة 2 متر بتكلفة إجمالية 10 مليون جنيه لمدن بنها وشبين القناطر والقناطر الخيرية من الخطة الاستثمارية للمحافظة ، وذلك للمساهمة في الارتقاء بمنظو

زر الذهاب إلى الأعلى