أهم الأخبارالدولة

رئيس النقل البحري: مصر تدخل عصر سياحة اليخوت


كتب: محمد حربي
أكد اللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري، أن مصر دخلت عصر سياحة اليخوت، موضحا مساندة القيادة السياسية، ورئاسة الوزراء، ووزير النقل لهذا القطاع الجديد، مشيرا إلى أنه تم عمل نافذة رقمية موحدة للتيسير، والتسهيل .
وقال اللواء إسماعيل خلال مؤتمر صحفي، أنه تم وضع استراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت، تعتمد على إنهاء البيروقراطية، وإزالة العراقيل أمام هذا النوع من السياحة، واستثمار ثلاثة آلاف كلم من الشواطئ المصرية الساحرة، وأنه تمت إضافة هذا النوع من السياحة، بجانب سياحة المؤتمرات، والسياحة الدينية .
وقال اللواء إسماعيل، إنه تم وضع استراتيجية لإزالة العراقيل أمام سياحة اليخوت، تعتمد على 6 نقاط، للوصول لعصر جديد لمصر، إنهاء البيروقراطية، وانشاء منصات الكترونية، تخدم أصحاب اليخوت، موضحا أنه تمت دراسة كافة المشاكل ووضع الحلول، بالتعاون مع باقي الجهات.
واشار إلى أنه تمت إضافة كود لسياحة اليخوت، تلبي كل احتياجات صاحب اليخت، لافتا إلى أن مصر تحتضن هذه السياحة المهمة ذات العوائد الوفيرة، لافتا إلى أنه تم العمل على أربعة محاور، أهمها: المحور التشريعي، التسعير ليعرف السائح حجم التكلفة، وكذلك توضيح الخدمات والإمكانيات المتوفرة بمصر، بالتعاون مع وزارة السياحة، لترجمة الكود بعدة لغات، مشددا على أن الفئة المستهدفة هي من أوروبا ودول الخليج، منوها إلى إنشاء مراين جديدة بالساحل الشمالي.
وردا على سؤال لصحيفة” العمال” ، حول خطة الترويج والتسويق المصرية، لسياحة اليخوت الأجنبية.. قال اللواء إسماعيل: إن هذا الشق منوط بوزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة، موضحا أنه تم تكليف مجموعة عمل، للقيام بتصوير أفلام تسجيلية عن المراين المصرية، وسيتم ترجمتها إلى خمس لغات، أن هيئة تنشيط السياحة، سوف تولي سياحة اليخوت أهمية خاصة في عمليات الترويج والتسويق.
وأوضح أنه تم الاطلاع على تجارب الدول المنافسة في سياحة اليخوت بالمنطقة، من أجل أن تكون مصر متميزة في عملية الجذب، سواء من خلال التشريعات الميسرة، أو بعض المزايا الأخرى، كالموقع الجغرافي، وخاصة ظهير المراين، بالتنقل بين الأقصر وأسوان، والاستمتاع بالآثار المصرية.
وأضاف أنه تمت رفع كفاءة نادي اليخت بالإسماعيلية، لرفع كفاءته ليسهم بدوره في تعظيم سياحة اليخوت.

زر الذهاب إلى الأعلى