محافظات

تحرير 170 محضراً لمخالفات بأسواق ومخابز ومستودعات بني سويف                            

 

كتب: محمود فتحي:

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببني سويف حملة مكبرة على مستوى المحافظة خلال أسبوع بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق.

قال وكيل الوزارة المهندس وصفي عبد الله: إن الحملات المنفذة خلال تلك الفترة قد أسفرت عن تحرير 143 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية وذلك بواقع 38 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 23 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن.

كما تم تحرير 23 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات محضرين لعدم الاحتفاظ بميزان حساسو20 محضراً لتدني مستوى نظافة أدوات العجين و26 محضراً لعدم صرف بون للمواطنين محضراً لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش.

 

وتم تحرير 10 محضرا للتصرف في 52 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم وذلك بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء والتربح.

 

كما تم المرور على البدالين التموينيين للتأكد من صرف المقررات التموينية بالأسعار والكمية المقررة في حين تم تحرير محضرين لعدم الإعلان عن أسعار المواد التموينية ومحضرين لبدالين تموينيين للغلق وعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد في مواعيد العمل و3 مخالفات لعدم حمل شهادة صحية صادرة من مديرية الصحة بالخلو من الأمراض المعدية.

 

كما أسفرت الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق عن تحرير 3محاضر لتجار السجائر بمختلف أنواعها لقيامهم بتجميع كميات كبيرة من السجائر بغرض احتكارها وحجبها عن الأسواق.

لزيادة سعرها وبيعها بأزيد من السعر الرسمي المحدد من الشركة لجمهور المستهلكين حيث تم ضبط 151 ألف و178 علبة سجائر مختلفة الأنواع و22 ألف و203 علبة معسل أنواع مختلفة و125 ألف لفافة سجائر و1750 علبة سجائر مستوردة.

 

وقد تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تجميع 3 آلاف رغيف خبز مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء.

 

وتم تحرير محضر لحيازة وعرض وبيع سلع مجهولة المصدر حيث تم ضبط 480عبوة مشروب طاقة مجهولة المصدر بجانب تحرير 12 محضراً لمنشآت تجارية لعدم قيامهم بالإعلان عن الأسعار سواء ببطاقة إعلان أو قائمة إجمالية للإعلان عن أسعار المنتجات لجمهور المستهلكين فضلا عن تحرير 5 محاضر للعاملين في مجال المواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية صادر من وزارة الصحة للتحقق، من خلوهم من الأمراض المعدية.

زر الذهاب إلى الأعلى