وزارة التضامن : نقل 175مواطن “كبار بلا مأوى” من جمعية خيرية بالشرقية وإلغاء ترخيصها

 

ياسمين ابراهيم

قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، سحب إسناد مشروع “كبار بلا مأوي” من جمعية “بسمة الخيرية للإيواء”بمركز الزقازيق محافظة الشرقية، وإلغاء ترخيص مزاولة عملها، لإخلالها بشروط عقد إسناد المشروع، ووجود قصور فنية، وإهمال شديد بحق النزلاء.

ووجهت القباج، من خلال بيان صادر عن الوزارة، بنقل 175مواطنًا نزلاء “كبار بلا مأوي” من جمعية بسمة الخيرية للإيواء إلى جمعية معانا لإنقاذ إنسان بالقاهرة، وجمعية تنمية المجتمع بالبسايسة بالشرقية.

أكدت القباج، حرص الوزارة على تأمين الكبار والأطفال بلامأوى، وأنها لن ترضى إلا بالحياة الكريمة للمواطنين في دور الرعاية رغم صعوبة الأوضاع.

وأشارت القباج، إلى أن الوزارة تعمل علي تعبئة الموارد بالتعاون والمشاركة مع الجمعيات الأهلية، مرحبة في الوقت ذاته بالمشاركة المجتمعية من قبل المواطنين لمتابعة ومراقبة دور الرعاية في ظل منظومة الإصلاح الشاملة التي تتبناها وزارة التصامن الاجتماعي.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، الشكر للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، واللواء مدير أمن الشرقية، ومديرية الصحة بالشرقية على ما قدموه من جهد وتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية لضمان نقل النزلاء وتوفير الحماية والرعاية الأفضل لهم.

شارك المقال