أهم الأخبارالعمال

الاجتماع الأول للسلامة المهنية يوجه أعضاءه بضرورة الزيارات الميدانية لنشر الوعي والقضاء على التلوث

كتب – عادل عبد الصبور

عقدت سكرتارية السلامة والصحة المهنية بالإتحاد العام لنقابات عمال مصر إجتماعها الأول برئاسة خالد خلف بكري المشرف العام على السكرتارية ونائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبريد الذي ناقش خطة نشاط السكرتارية للدورة النقابية الحالية ٢٠٢٢ – ٢٠٢٦.

شدد الأعضاء الذين يمثلون النقابات العامه ومسئولي السلامة المهنية باللجان النقابية على أهمية التعاون والتنسيق مع وزارة القوى العاملة ومديريتها للتعرف على آليات العمل والتطبيق الأمثل للتشريعات الوطنية والدولية بما يكفل توفير الحماية اللازمة من مخاطر العمل ومكافحة التلوث الصناعي والبيئي.

أشار خالد بكري إلى أن الخطة تستهدف الكشف المبكر على هذه المخاطر التي تصيب أدوات العمل والعاملين من خلال الزيارات الميدانية للمنشآت الإقتصادية بكافة أنواعها وإعداد تقارير بشأنها إلى جانب نشر الوعي الوقائي والصحي.

شدد خالد بكري على أهمية التواصل مع أجهزة الوزارات المعنية وأصحاب الأعمال من أجل التوصل إلى الأسلوب الأفضل للقضاء على التلوث وحماية المنتج الوطني.

من جانبه أكد عيد مرسال الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر على أهمية العمل النقابي الجماعي في هذه المرحلة التي ستشهد انطلاقة جديدة لجميع السكرتاريات والمؤسسات التابعة للإتحاد العام.

أعرب الأمين العام عن سعادته بعقد إجتماع سكرتارية السلامة والصحة المهنية في هذا التوقيت ومصر تستعد لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للبيئة بدعوه من الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث يمثل المؤتمر انطلاقة دولية لمحاربة هذه الظاهره.

يأتي ذلك تقديراً لدور مصر المحوري للتوصل إلى ميثاق عالمي لحماية الشعوب.

شارك في الإجتماع ممثلي النقابات العامة وهم

احمد يوسف ممثل نقابة الخدمات الصحية ومحمد يسري النقل البحري وطلعت عدلي البناء والأخشاب ومجدي محمد عبدالرحمن الصناعات الهندسية وعبير علي رجب النقل العام ومحسن البسيوني البترول ومحمد جمعه السكة الحديد واحمد محمد رمضان النيابات والمحاكم وكلاً من احمد العارف وزكي خميس البريد وفكري محمد البنوك واحمد عبد المنعم المصرية للإتصالات وحمدي رزق السياحة والفنادق وعبدالرازق محمد المناجم والمحاجر واحمد ممدوح المصرية للاتصالات وعبير عبدالغنى مقرر اللجنة.

زر الذهاب إلى الأعلى