رياضةمحافظات

شباب ورياضة الغربية تنظم لقاء حواري بعنوان الابتزاز الإلكتروني

كتب / وائل أبورية

نظمت اليوم مديريه الشباب والرياضه بالغربيه “الاداره العامه للبرلمان والتعليم المدني” من خلال التعاون المشترك مع الاداره المركزيه للبرلمان والتعليم المدني لقاء حواري بعنوان “الابتزاز الإلكتروني وكيفيه مواجهته وعقوبته” ذلك بمشاركه 100 شاب وفتاه بمتابعه الاستاذ احمد العكش رئيس قسم التعليم المدنى.

وبحضور سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى والدكتور هاني محمد متولي العاصي مدرس تكنولوجيا التعليم بكليه التربيه النوعيه والذي تناول عده من أهمها كيفيه حدوث الابتزاز الإلكتروني، وما هي أهدافه، و أسبابه، والحديث عن أهم أشكاله، ومن هو المسئول عن حدوث الابتزاز، كما تطرق الي دور الاسره والمجتمع، ورأي الدين في هذه الظاهره.

وفي بدايه لقائه تحدث عن مفهوم الابتزاز الالكترونى وهو عملية تهديد وترهيب للانسان أو المجنى عليه بنشر صور أو مواد مرئية أو تسريب معلومات سرية تخصه، مقابل دفع مبالغ مالية أو استغلال للقيام بأعمال غير مشروعة لصالح المبتزين كالإفصاح بمعلومات سرية خاصة بجهة العمل أو غيرها من الأعمال غير القانونية.

وأضاف أن جرائم الانترنت نتج عنها العديد من الجرائم التى قد تصل الي القتل حيث أن الضحايا يتم اصطيادهم عن طريق البريد الالكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي ك الفيس بوك ، تويتر ، انستجرام وذلك في ظل التنامى والانتشار الواسع من قبل مستخدميه من جميع فئات المجتمع.

وذلك تحت رعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه وتوجيهات يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية وأشراف سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى

زر الذهاب إلى الأعلى