كمامة ديزني اخر تقاليع الشركات في ازمة كورونا

كتبت – نجوي ابراهيم

وسط حالة الذعر التي اثارها فيروس كورونا علي العالم ، اضطرت كافة الدول علي اتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة هذا الفيروس ومنع انتشاره.

ومن الاجراءات التي اتخذتها دول العالم ومن ضمنها مصر منع التجمعات والتكدس للحد من انتشار المرض والدعوي للجلوس بالمنزل وعدم النزول للشوارع الا للضرورة القصوي ، بالاضافة الي حظر عمل المحلات وغلقها في الساعة الخامسة .

اجراءات كورونا الاحترازية كان لها تأثير مباشر علي ادارات التسويق والمبيعات ، وبعضهم بدأ في التفكير للاستفادة من الازمة ، حيث قامت احدي الشركات بالترويج الي بيع الكمامات اونلاين ولكن اختصت بذلك كمامات الاطفال .

وكانت اخر تقاليع الشركات المرتبطة بازمة كورونا ، طرحت الشركات بالاسواق ماسك “كمامة” الأطفال برسومات ديزني مصنوعة من القطن ،ونوهت الشركات بان الماسك ليس طبي ولكن للارتداء داخل المنزل و للحماية من الاتربة والرذاذ ، وللمساعدة في توعية الطفل من سن ٣ ل ١٤ سنة بأهمية استخدام الماسك والتعود علي ارتدائه .

وفيما يخص محلات الحلويات
تفنن الطهاة في صنع انواع من التورتة والكيك مزينة باشكال عبوات من المطهرات ، وبعض الكيكات زينة بكمامة ، كمحاولة للتسويق والتحايل علي حالة الحظر الموجودة والتسويق من خلال الاونلاين .

زر الذهاب إلى الأعلى