أهم الأخبارالعمال

فريق العمال يطالب بإتخاذ قرار قاطع لعودة الشرعية لإتحاد عمال السودان ويهنئ المطيري لتجديد الثقة

كتب – عادل عبد الصبور

شدد فريق العمال العرب المشارك في مؤتمر العمل العربي على ضرورة مشاركة الاتحاد العام لنقابات عمال السودان في أعمال المؤتمر، أكد الفريق في إجتماعه صباح اليوم برئاسة بشارة الأسمر رئيس اتحاد عمال لبنان، بالتحفظ على قرار الحكومة السودانية بإيفاد وفد عمالي ليس عضوا في الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

طالب الفريق بإتخاذ قرارات سريعه وقاطعه تمكن الإتحاد السوداني بقياداته الشرعية المنتخبة من مواصلة نشاطه لخدمة العمال، ومساهماته الفاعلة على المستويين القومي والدولي.

كشف فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية عن نتائج زيارته للخرطوم ومباحثاته مع الحكومة تجاه الأزمة وقال أنه طلب منها التراجع عن قرارها الخاطئ بشأن تجميد نشاط الإتحاد العام لعمال السودان، خاصة وأن رئيسه المنتخب يوسف عبد الكريم عضو فاعل داخل المنظمة وبالتحديد لجنة الحريات النقابية.

من جانبه أعلن محمد جبران رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر تضامنه الكامل مع الأخوة في السودان وطالب باتخاذ موقف حازم وقاطع يعيد لهم الشرعية بعد فشل المساعى الحميدة التى جرت لحل الأزمة.

بدأ قريق العمال جلسته الثانية برئاسة ستار دنبوس رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق ونائب رئيس الفريق، مناقشة تقرير اللجنة التنظيمية بتقديم التهنئة للمدير العام فايز المطيري على ثقة أطراف العمل الثلاث بمنحه فرصة استثنائية لتولي مسئولية المنظمة لولاية ثالثة، وطالب الفريق بتشكيل لجنة لتلقى شكاوي العمال العرب والتواصل مع لجنة الحقوق والحريات النقابية بالمنظمة لإيجاد الحلول الفورية لها .

ناقش الفريق التقرير الثاني للجنة التنظيمية واستمع إلى تقرير النشاط الذى قدمته السيدة رانيا فاروق ممثل المدير العام لمنظمة العمل العربية،

أشاد الفريق بدولة قطر لاستضافة المونديال العالمي الذى أقيمت مشروعاته بسواعد العمال العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى