منوعات

وزير الصحة يؤكد لنقيب الاطباء لانية لالغاء تكليف الاطباء

كتبت : سامية الفقى

قال د. حسين خيري نقيب الأطباء أن وزير الصحة والسكان د. خالد عبد الغفار في اجتماع اللجنة العليا للتكليف الثلاثاء الماضي ١٣ سبتمبر أكد بوضوح على عدم وجود نية لالغاء التكليف، وما تم في الاجتماع هو عرض دراسة أعدتها وزارة الصحة عن حجم العجز والزيادات في أعداد أعضاء المهن الطبية والصحية المختلفة، والتي أظهرت عجز شديد في أعداد الأطباء البشريين بينما توجد زيادات في أعداد بعض المهن الأخرى، وأن ما تم عرضه والتصريح به بأن التكليف حسب الاحتياج بدءاً من عام ٢٠٢٥ لا يعني إلغاء التكليف.

وطالب د. حسين خيري الأطباء بعدم الانزعاج من شائعات إلغاء التكليف المتداولة والتي على إثرها تلقت نقابة الأطباء عدة استفسارات واستغاثات من الأطباء وطلاب كليات الطب.
وأضاف د. حسين خيري نقيب الأطباء أن نقابة الأطباء لديها رؤية عن استراتيجية التوسع في إنشاء كليات الطب وزيادة قبول أعداد طلاب الطب، حيث ترى النقابة أنه لا بد من دراسة دقيقة للاحتياجات الفعلية للدولة من الأطباء على مدار عشر سنوات قادمة، يتم بناء على هذه الدراسة تحديد أعداد المقبولين في كليات الطب سنوياً، وذلك حتى لا نصطدم بعد عدة بزيادة أعداد الخريجين عن حاجة المجتمع مثلما حدث في مهن أخرى،

كما أكد د. حسين خيري أن التوسع في إنشاء كليات طب غير مكتملة الإمكانيات والمواصفات سينتج عنها طبيب غير كفء، وأشار إلى أن النقابة ستعقد ورشة عمل قريباً لمناقشة هذا الموضوع تفصيلياً.

زر الذهاب إلى الأعلى