العمال

صرف تعويضات 100عامل بالحديد والصلب اليوم

 

كتب :محمود فتحي :

أكد جمال عبد المولى رئيس اللجنة النقابيه بشركة الحديد والصلب ورئيس لجنة الصرف انه تم اليوم صرف تعويضات لى 100عامل من عمال شركه الحديد والصلب بمقر نادى الحديد والصلب من إجمالي 5200عامل بلغ اجمالى العمال الذين حصلوا على حقوقهم حتى اليوم 4200عامل وحتى اليوم لم توجد اى مشاكل في الصرف والأمور تسير بشكل منتظم.

 

اوضح جمال عبد المولى ان العامل الذى ادة مدة خدمه 20 سنه من حقه ان يحصل على 900 منحه كل شهر حتى يصل إلى سن ال 60 سنه لان الماده 21 من قانون 148 يشترط أن يكون مدة الخدمة التى قضاها العامل فى الشركه 240 شهر فعليه وبعد 5 سنين من تطبيقها ان تكون مدة الخدمة 300 شهر واى عامل قضي مدة خدمه اقل 20 تم تعوضهم شهرين عن كل سنه خدمه بالإضافة إلى الإجازات بالكامل والتأمينات ومكافأة نصف شهر عن كل سنه لا يجوز لهو شراء مدة الخدمة المتبقيه وضمها الى مدة الخدمة التى قضها فى الشركه

 

اما بالنسبة للسائقين الذين كان لهم تأمين رخصة قبل التعيين بشركة الحديد والصلب وتم تعيينهم بشركة الحديد والصلب الذين يطلبون بضم مدة تأمينات الرخصة إلى مدة تأمينات الشركه.

 

وأكد المولى انه بخصوص هذا الموضوع تم حل هذه المشكلة وتم ضم هذه المدة الى مدة تأمينات الشركه بعد رفع مذكرة إلى الشركه القابضه وتم الموافقه عليها من الشركه القابضه .

 

اما بالنسبة للعمال مواليد 1963/10/1فهم خارج التصفيه ويحصل على حقوقهم كامله حتى خروجهم على المعاش وهم775 عامل من تاريخ الاتفاقيه 2021/9/30.

 

وأوضح عبد المولى ان العمال الذين كان مؤامن عليهم قبل التعيين بشركة الحديد والصلب في أى مكان آخر وقضى 10سنوات تأمين بتم ضم المده إلى لمده التى قضها فى الحديد والصلب بعد ضم المدتين اذا وصلت المده 20 سنه تأمين في هذه الحاله من حق العامل ان يحصل على 900عن كل شهر حتى يصل إلى سن ال 60.

 

اما بالنسبة للسن الكبير من بعد مواليد 1963 يحصلون على حقوقهم كاملة على حسب مدة الخدمة اى 14الف جنيه عن كل سنه خدمه مضاف اليه راصيد الإجازات بالكامل ونصف شهر من الأساسي عن كل سنه خدمه بحد أقصى 50 الف جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى