عبد العال” يعلن استعدادات القاهرة لافتتاح المتحف المصر ي الكبير

كتبت-عبيرابورية
أعلن اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة انه سيتم خلال الايام القادمة التجهيز لافتتاح المتحف المصرى الكبير من حيث تجهيز وتأمين خط سير الضيوف التى ستأتى للمشاركة فى هذا الحدث الهام بدءا من المطار وحتى اماكن الاقامة ..مشددا على تجهيز خط السير من العروبة واكتوبر والطرق المؤدية مع محاور الجيزة وطلاء العقارات المطلة على الطريق الدائرى و رفع كفاءته .

واكد المحافظ انه سيتم بحث الانتهاء من تجهيز خط سير نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارات في مصر القديمة، خلال فبراير المقبل  .

وأوضح المحافظ أنه جار كذلك تطوير ميدان التحرير، بشكل يليق بنقل هذا الحدث الهام، معلنا نقل مسلة له خلال يناير الجاري..مكلفا المسئولين كل في نطاق تخصصه بسرعة الانتهاء من طلاء واجهات العقارات التي ستظهر خلال خط السير من ميدان التحرير، حتى متحف الحضارات في نطاق حي مصر القديمة.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة برئاسة المحافظ وحضور نائبيه للمنطقتين الغربية والشرقية والسكرتير العام والمساعد والمسئولين التنفيذين بالمحافظة .
كما وافق المجلس التنفيذي فى ختام اجتماعه، على إطلاق اسم البارون امبان، على شارع نزيه خليفة في مصر الجديدة.

ويعد البارون امبان، مهندس بلجيكي، مؤسس حي مصر الجديدة، ويوجد بالحي قصرا يحمل اسمه، وحرص البلجيكي الراحل على تصميم الحي على طراز معماري مميز، اشتهر به ولا زال حتى الآن بتصاميمه الفريدة من بين أحياء القاهرة.

.

زر الذهاب إلى الأعلى